Saturday, November 14, 2009

نستودعكم الله وحَـــلِّـلونـــا

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله وسيد المرسلين النبي الأمين سيدنا محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين ومن والاهم إلى يوم الدين

شلونكم وشخباركم؟ إن شاءالله كلكم بخير وصحة وسلام؟ عساكم دوم بخير يا رب

أحرجتمونا وأخجلتمونا بسؤالكم الدائم عنا وأدري إن احنا ما نستحي وترى لنا أعذارنا مو عذر واحد.. بس هم هذا ما يبرر تقصيرنا معكم

وإليكم محاولتي في شرح أسباب غيابنا وصدقوني هذا الموجز لووول

وين كنا ؟
إي أيام عيد الفطر ... قبل العيد بيومين حسيت إن حملي فيه شي مو طبيعي بس قلت يمكن من السهر والتعب خل أصبر وزاد احساسي بوجود خطأ ما أيام العيد .. بس فضلت الصمت وما قلت لأي شخص حتى لا أضيق خلقه ولا أخرب عليه فرحة العيد ...
وبعد انتهاء الإجازة وعودة الأطباء للعمل في يوم 27 سبتمبر قررت الذهاب لعمل سونار وعلمت بأن البيبي الذي أصبح عمره 5 شهور قد مات ((والحمدلله على ما أعطى وعلى ما أخذ وكل شي خيرة دامه من رب العالمين :) وسبحانه ربي دائما يغدق علينا بالنعم ولا تزول نعمة إلا وتأتي نعمة أفضل منها ))

وبما إني لم أعاني من أي أعراض ولادة ولكبر حجم البيبي اضطررت لتحمل التوليد الصناعي ... خرجت من المستشفى كالملقوفة ثاني يوم!! وبعد 6 أيام قررت أيضا كالملقوفة وعلى بالي إني سوبر وومان أن أعاود ممارسة حياتي الطبيعية فسقطت أسيرة لفيروس أنفلونزا شنــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع ....
7 أيام من الحرارة المرتفعة ومن ثم تدهور إلى أن أُصِبت بربو مؤقت وقمت آخذ كمام كل 8 ساعات " الله يعين اللي فيهم ربو يا ربي أنا جم يوم وحسيت روحي تطلع مع كل نفس يا ربي يشافيكم ويقويكم"
استمرت المعاناة بعدها لمدة 10 أيام "بحياتي ما مرت علي أنفلونزا مثلها" هل كانت سواين؟؟ لا أعلم ولكن إلهي لك الحمد والشكر إنك عافيتني وشافيتني وعلى كل حال في الشدة والرخاء يا حكيم يا عليم ..

المهم وين وصلنا؟ إي ي ي

في هذه الأيام كانت حملة الحج التي يعمل بها يانغ قد قررت أخيرا أن تقدم خدماتها لحجاج بيت الله وفتح باب التسجيل وبما إن الوقت كان متأخرا ..أصبح العمل مضاعفا وذلك لضيق الوقت !!
فأصبحنا لا نرى يانغ فبين العمل فترتي الصباح والمساء صار يقضي باقي الوقت في الحملة .. تعالوا نسيت أقول لكم يانغ ابتدا وظيفة جديدة بعد يعني مجهود مضاعف لوول .
قبل 3 أسابيع تقريبا قال لي يانغ بأن الحملة عرضت علي العمل ككادر إداري مرة أخرى " كنت قد رفضت لسبب الحمل مسبقا" وقعدت أفكر وأفكر وخايفة إني مو قد خدمة حجاج بيت الله ... وهي مسؤولية كبيرة وتحتاج عمل مخلص ومتفاني لأنها في سبيل الله .. فكان بالي مشغول وفكري يودي ويجيب وناقشت الوالدة "خبرة 9 سنين كادر" وناقشت يانغ وقررت أقابل االلجنة الإدارية النسائية أولا وأتكلم معاهم بشفافية وأناقشهم وأسمع أرائهم وأفهم مهامي وصعوبة ما سأقدم عليه خاصة وأن هذه بتكون حجتي الأولى "حجة الإسلام" .. وبعد ما راس يانغ صار شكبره وبغى يهون بدالي .. وافقت وحمدت رب العالمين على منحي هالفرصة والنعمة العظيمة .. راح أصير حجية :))))
باركوا لي :)
شكرا شكرا الله يبارك بحياتكم ويكتب لكم كل خير ... الحمدلله ألف ألف ألف مرة


وصرت كادر إداري ومسؤولة عن لجنتين وكان أمامي 3 أسابيع لإنجاز أعمالي وتعلم ما يمكنني تعلمه عن واجباتي والحمدلله عندي خبرة مسبقة عن الحملة من يانغ وبن يانغ الأول وإلا جان للحين مو فاهمة ولا شي :))
وأصبح يانغ مسؤوول عن 3 لجان " وذلك لقلة الكوادر هذا العام" فتخيلوا إنتوا بس ضيق الوقت بين العمل والحملة والأولاد ومشاغل الحياة وتعلم مناسك الحج وغيره ... يعني للأمانة إيميلي ما أفتحه إلا لاستلام عمل أو ارسال تصاميم أو كتابة جداول وغيرها من الأعمال وبين الحين والآخر ألقى تعليق من أخوتي وأخواتي الأعزاء بس ما أقدر أرد وعندما تفاقم احساسي بالذنب قررت اليوم أن أكتب هالبوست وأعود إلى مشاغلي ...
حاليا أقوم بالتحضير وشراء لوازم اللجنتين وتحضير الأولاد وتجهيزهم لفترة الغياب
وحتى حبيبتي زوز ما شفتها إلا مرة واحدة وأكلنا بمطعم الله لا يوديكم له ... وما أقدر أقول اسمه يمكن يتسنع ويتعدل.. وحرام أرزاق ناس :))

ولا أحد يقول لي سواين فلو وشلون بتحجون .؟!؟! لما نمنع أنفسنا من الجمعية والسوق والأعراس والسفر وكل أنواع الإختلاط ذيج الساعة نخاف من الحج بس شوفوا شوارعنا اللي ما تفضى وراح تعرفون إن ماكو أحد خايف إلا من المدارس والحج ويا سبحان الله !!!!! ربنا الحافظ سبحانه والواحد ياخذ احتياطاته من العدوى ويتوكل على رب العالمين اللي بنكون بضيافته وهو أكرم الأكرمين ما راح يتوانى عن حفظنا إن شاءالله ...

المهم طولت وسامحوني على عدم الوضوح والكتابة الركيكة والأخطاء الإملائية لأني أكتب باستعجال شديد
يانغ يستودعكم الله ويسألكم الدعاء له بتيسير الرحلة البرية لهم ولن ينساكم إن شاءالله من الدعاء.. أخوكم مسافر فجر الغد إن شاءالله

وأختكم في الله اللي هي أنا :)) بإذن الله تعالى أسافر يوم الأربعاء صباحا وإلى كل من أسأت إليه أو أخطأت في حقه أو زعلته متعمدة أو لا أسأله راجية أن يسامحنى ويحللني ... وإلى الجميع بلا استثناء أي واحد يبي غرض أو خدمة لا يرده إلا كيبورده
وإذا تبون دعاء مخصص أمانة عليكم تدزونه لي إيميل ولا تفتكرون إنها كلمة وانقالت لا حشى .. هذا واجب وراح ندعي لكم إن شاءالله سواءً طلبتوا أو لا :) ويروى أن دعاء الحجة الأولى مستجاب مو تطوفون هالفرصة .. هذا أنا قلت لكم !!!

وإلى كل من سأل عنا وتطمن علينا لكم دعاء مخصوص منا لكم ونسأل الله القبول
مشكورين وما قصرتوا على ترحيبكم الدائم لنا وأخلاقكم الراقية والأُخُوَة اللي احنا مقصرين في حقها بس صج صج صج مشغولين لشوشتنا


عيدكم مبارك مقدما وإلى أن نلتقي بإذن الله
حفظكم الله ورعاكم وبارك لكم وفيكم وعساكم على القوة
:))



Sunday, September 20, 2009

عيدكم مبارك


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين

رحل شهر الخير والرحمة
شهر البركة
شهر الضيافة
رحل وأخذ قلوبنا معه
أعاده الله علينا وعليكم ونحن في نعمته وفائزين برضاه يا رب

جعلنا الله وإياكم من المرحومين لا من المحرومين

الحمدلله رب العالمين الذي لا يحمد سواه فقد أنعم الله علينا بهذا الشهر الفضيل بنعم كثيرة
من أهمها الراحة النفسية والشعور بلذة أيام الصيام
وكذلك أنعم علينا بلقاء أناس أحببناهم من قبل لقائهم وتجدد الشعور وأصبح أقوى بعد اللقاء
وتبقى قلوبنا معهم أينما رحلوا

حفظكم الله جميعا
وعساه عيد مبارك على جميع المسلمين والمسلمات

من عائلة اليوانغ إلى عوائلكم جميعا
عيدكم مبارك



Friday, September 4, 2009

العزاء في بلدية الكويت ؟!؟!؟!؟


محادثة بيني وبين زميلي بالعمل:

زميلي: يانغ ترى فلان عمه توفى.

يانغ: لا إله إلا الله, إنا لله وإنا إليه راجعون, وين عزاهم ؟

زميلي: العزا ببلدية الكويت.

يانغ: ها ؟ قصدك ببيته يم مكتب البلدية ؟

زميلي: لا, لا بمكتب البلدية من بعد صلاة العشاء إلى 12 منتصف الليل.

يانغ: مخي قام يودي ويجيب, ماني فاهم ؟!؟!؟!؟!؟ مكتب البلدية مسكر بالليل وما فيه موظفين وزميلنا المتوفي عمه ماله شغل أصلا بالبلدية.
سألته: فهمني اكثر الله يخليك ترى مو فاهم ؟؟؟؟؟

زميلي: يا حبيبي مع إنو بتقولوا عنا وافدين بس شوف الوافدين بيعملوا ايه, حتى لو كنت عاوزني أعمله في المخفر حعمله ( وهو يضحك ).

والله انا ما صدقت, قلت إلا أروح العزا, ورحت وإلا صج مبطلين مركز البلدية على حسابهم وماخذين أكبر مكتب وصافين ياخذون العزا بعمهم.

انتهت


أترك لكم التعليق !!!!!





آخر خبر :

باركوا لمدامنا الموقرة المصونة "ين" إنضمامها لشلة المسَرّحين "كولولولولووووووووووش"
وذلك لخسارة الشركة الطبية الكبيرة والعريقة التي كانت تعمل بها وإبلاغ جميع الموظفين "كلهم" بعدم الحاجة إليهم بعد أن قاموا بفلّ الشركة وإرسال خطاب للتأمينات الإجتماعية مع بداية الشهر .. ولم يقوموا بتسلميهم معاشاتهم للشهرالذي مضى واعتبروها عيدية لهم !! ( مطرح ما يسري يهري..... إن شاءالله)
وكان الكلام شفهيا وبالحرف الواحد: "صلوح ملوح واللي يدل بيته يروح "
كولولولولوووووووووووووش

سيتم فتح صندوق للتبرعات بالمدونة ويرجى التبرع بالدولار الأمريكي
:))

Tuesday, August 25, 2009

لا أحبــهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا + تحديث

بسم الله الرحمن الرحيم

التحديث في الأسفل :)

لا أحبها ....................... لم أحبها يوما
ولا أحب وجودها في حياتي
تقتحم حياتي بدون دعوة ولا رغبة مني بوجودها
فاجئتني وبقوة واقتحمت حياتي فجأة وبدون مقدمات
دخلت علي في عقر داري........
خنقتني
شلت تفكيري
أعاقت حركتي
كم هي وقحة
كم هي قاسية
كم هي ثقيلة
وكم أنا ضعيفة أمامها
أكره عدم قدرتي على مواجهتها أو التأقلم معها
تنتهي كل مواجهة بيننا بانتصارها علي .. وأبقى أنا طريحة ومتألمة
تمسكني بقوة وتهز كل قطرة بكياني إلى أن أفقد الوعي
تحرمني من الإستمتاع بنهاري وليلي
تحرمني من الخروج
لا من طعام يدخل جوفي ولا من شراب

حتى وإن تواريت عنها وحاولت أن آكل شيئا أو أشرب شيئا ... تتبعتني وأجبرتني على التخلص منه

لا طاقة لي على القيام بأبسط أمور الحياة :(( وهذا شي مو متعودة عليه

على قدر ما أعشق ما تحمله لي من هدايا في كل مرة تزورني
على قدر ما أكرهها وأكره بقاؤها الطويل الممل ..المتعب للعقل والجسد
وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلها ضيفة خفيفة هذه المرة ويرزقني القوة ويلهمني الصبر على وجودها
إلهي لك الحمد في الأولى ولك الحمد في الآخرة
اللهم لك الحمد والشكر على كل ما رزقتني به وعلى كل نعمة

وايد كره مو؟ مو مناسب للشهر الفضيل مو؟

بس هي ليست إنسانة





فلو كانت النساة إمرأة
لرفعت عليها قضية وطالبت بالتعويض :)))

.
الله يتمم على كل حامل ويرزقها بالذرية الصالحة تامة الخلق والخلقة ويهون عليكم جميعا
اللهم ارزق كل من تبحث عن الذرية بقدرتك التي وسعت كل شيء
واللي ما تبي هم الله يرزقكم "نحاسة"
............


أحد يشوف لي صرفة ...... ما أحب أروح الجمعية في الأيام العادية ويتضاعف هذا الشعور بشهر رمضان .... الجمعيات زحمة ولوية وعوار راس لأن شعبنا مسكين ما ياكل إلا بهالشهر الفضيل !!!!!
ومع الحالة اللي أنا فيها مــــــــــــــــــــالي خلق :((
وكل شي ريحته خايسة !!!
وكل شي غلط ينرفزني بزود هالأيام !!

ويانغ منظم الدورة الرمضانية لكرة القدم يعني ما نشوفه وإلا جان دزيته بدالي :((

شلون خدمة توصيل ؟؟ تنصحون فيها؟؟
..........

إي وبما إني حامل ... مرفوع عني القلم حاليا .. اللي كان يسأل وينج وشفيج .. هذا الجواب ووصلكم لا أحد يعتب !!
وبما إن طاقتي مسلوبة يعني جهدي مضاعف للتحكم بآرائي وأعصابي ... فتحملوني شوي :))




ملاحظة :

ما أعاني منه يسمى بالــ
"Hyperemesis gravidarum"
وهي حالة صعبة ومضاعفة للنساة
وأعاني منها 24 ساعة باليوم ولمدة الـ 9 شهور كاملة !!!


وبس وسلامتكم
ونسألكم الدعاء

همسة :
a4
إن دقيتي علي وقلتي لي ليش ما عطيتيني خبر........ ترى أييج استراليا وأرنج بالتلفون وأرد
كاني قلت لج الحين :))


تحديث:
باركوا لي رحت الجمعية أخيرا ....الزمن بعد الفطور بساعة .. النتيجة
زحمة

يعني الواحد متى يروح وما يلاقي أوادم تارسة الجمعية؟؟

المرة الياية بعد أسبوعين إن شاءالله ماكو إلا أروح الصبح مع الشياب والعيايز !!


التحديث الأهم:

عندي ختمة خلصت وناوية أثوبها إن شاءالله ليلة الجمعة وعادة أشمل أموات المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات بس إذا في أحد حاب يخصص تثويبة أو يذكر شخص وفقيد عزيز ... ما عليه إلا أن يكتب لي إسم الشخص الأول وكنيته بالتعليق وإذا مو حابين ينشر بس كتبوا ليس للنشر في بداية التعليق .... وإن شاءالله هالشخص نثوب له كل ختمة الله يقدرنا عليها إلى نهاية الشهر ... بس إدعوا لنا الله يقدرنا :))

الله يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال ويقدرنا على القيام بما فيه الخير لنا ولديننا وأهلنا ومجتمعنا..
ولا تنسونا من صالح دعاؤكم

Friday, August 21, 2009

هلَّ شهر الخير واليمن والبركة


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين ومن والاهم إلى يوم الدين

مضى هذا العام بجميع أفراحه وأحزانه ولله الحمد والشكر على كل حال وعلى السراء والضراء
وها قد أقبل علينا شهر الرحمة والمغفرة شهر الخير والبركة من جديد

اللهم إرحم واغفر لمن رحل عنا وأسكنهم فسيح جناتك وألهمنا جميعا الصبر والسلوان
وإرحم من بقي منا وبلغنا شهر رمضان وارزقنا قيامه وصيامه وتقبل منا صالح الأعمال يا رب العالمين

لم نجد أفضل مما قلناه العام الماضي بهذه المناسبة وها نحن نجدد عهدنا ونأمل من الله أن يرزقنا التوفيق في الوصول لأهدافنا بخير وعافية

فلنستقبل هذا الشهر الكريم بروحانية ونستفتحه بالأدعية سائلين ومتعرضين للإجابة من الله أكرم الأكرمين لنطلب من الله إصلاح نفوسنا وأمورنا وأن يبقي هذا البلد آمنا , وأن يوحد صفوفنا ويقوي تلاحمنا المشهود لنا سابقا على إختلاف فكرنا ومذاهبنا وآراءنا وأن يجمعنا دوما على حب هذا الوطن.

ولكي نحصل على الإستجابة, فلننظر أولا إلى أنفسنا


قال الله تعالى :
"إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ " سورة الرعد آية 11


فإن بدأنا بتغيير أنفسنا وإصلاح أمورنا وما يترتب عليه من إصلاح الذرية والأهل ومن ثم المجتمع, حينها نستحق إلإستجابة للدعاء حقا.

فلنعاهد أنفسنا أن نتخذ من شهر رمضان هذا فرصة لتهذيب النفس والعمل بما أمر به الله تعالى.
وما من أمر أمرنا به إلا وبه قوام وصلاح أمورنا.


ومن أفضل ما نتسلح به ضد أنفسنا الضعيفة وضعاف التفوس من الناس وموبقات هذا الزمن.. هو الدعاء

قال رسول الله (ص) : ( الدُّعاء سلاح المؤمن ، وعِمَاد الدين ، ونور السماوات والأرض ) .

وهذا مقتطف صغير من دعاء الإمام علي بن الحسين زين العابدين (ع), في إستقبال شهر رمضان, ويشرح المعنى الحقيقي للصيام وكيفية تهذيب النفس وتأديبها :


«الحمد لله الذي هدانا لحمده وجعلنا من أهله ; لنكون لإحسانه من الشاكرين، وليجزينا على ذلك جزاء المحسنين. والحمد لله الذي حبانا بدينه، واختصّنا بملّته، وسَبَّلَنا[أدخلنا] في سُبُلِ إحسانه، لنسلكها بمنّه إلى رضوانه... والحمد لله الذي جعل من تلك السبل شهره شهر رمضان شهر الصيام وشهر الإسلام وشهر الطهور وشهر التمحيص وشهر القيام... اللّهم صلّ على محمد وآله، وألهمنا معرفة فضله، وإجلال حرمته، والتحفّظ ممّا حظرت فيه، وأعِنّا على صيامه بكفّ الجوارح عن معاصيك، واستعمالها فيه بما يرضيك، حتى لا نُصغي بأسماعنا إلى لغو، ولا نسرع بأبصارنا إلى لهو، وحتى لا نبسط أيدينا إلى محظور، ولا نخطو بأقدامنا إلى محجور، وحتى لا تعي بطوننا إلاّ ما أحلَلْت، ولا تنطق ألسنتنا إلاّ بما مثّلت، ولا نتكلّف إلاّ ما يدني من ثوابك، ولا نتعاطى إلاّ الذي يقي من عقابك، ثم خلّص ذلك كلّه من رئاء المرائين وسُمعة المسمعين، لا نُشرك فيه أحداً دونك، ولا نبتغي فيه مراداً سواك... اللهمّ اشحنه[إملأه] بعبادتنا إيّاك، وزيّن أوقاتنا بطاعتنا لك، وأعنّا في نهاره على صيامه، وفي ليله على الصلاة والتضرع اليك والخشوع لك والذلّة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة ولا ليله بتفريط. اللهمّ واجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمّرتنا...» إلهي آمين

الله يبارك لنا ولكم في شعبان ويبلغنا وإياكم شهر رمضان ويوفقنا وإياكم لقيامه وصيامه ويرزقنا جميعا من خيراته وبركاته ونأمل أن نفوز جميعا برضوان الله جل وعلا ومغفرته

مبارك عليكم الشهر

Sunday, August 16, 2009

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير الخلق سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين وصحبه المنتجبين

عظم الله أجور أهل الجهراء خاصة وأهل الكويت عامة بفقدان 41 سيدة ما بين أم وزوجة وإبنة وأخت وصديقة

وليس لنا سوى أن ندعو من الله العلي القدير الرحمن الرحيم
أن يرحم الأموات ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته
وأن يمن على المصابات بالشفاء السريع
وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان


ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



Thursday, July 16, 2009

........................ وبالوالدين إحسانا

بسم الله الرحمن الرحيم





فيديو كان عندي بس كان مدبلج بالإنجليش ويوم لقيته مدبلج بالعربي قلت أحطه بوست
صراحةً فيديو مؤثر جداً وما يبيله كلام


وأذكر نفسي وأهل بيتي وأذكركم ببر الوالدين والرفق بهما أطال الله في أعمراهما ورزقنا برهم وطاعتهم ورضاهم وبصلة الرحم
غفر الله لنا ولكم ولأحبابكم
ورحم الله أمواتنا وأمواتكم وأموات المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات برحمته التي وسعت كل شيء

جمعة مباركة
:)