بسم الله الرحمن الرحيم
تحديث:
" البوست هذا إنكتب بلهجة إستهجان ... وأعتذر إن بدا للبعض أنها سخرية ... وأعوذ بالله من أن أطالب بإحترام الجميع ومن ثم أعمل بغير ما أقول ... ولكن ما نراه ويراه غيرنا من الناس ومن أهل الهند أنفسهم بأن هذه ممارسات ظالمة وخطرة بحق هؤلاء الرضع ... والمغزى من وراء كتابته تسليط الضوء على ما نمارسه من عادات غير عقلانية وإتباع أعمى لتقاليد وطقوس لم ينزل الله بها من سلطان.. أضيفوا إلى ذلك كونهم مسلمين وإن كانوا من دولة أخرى... فلتصرفاتهم إنعكاس سيء على المسلمين ككل .. ومنها علينا أن نعلم أن لأفعالنا آثار وتبعات تنعكس على من يشاركنا الأصل والدين والجنسية وغيرها .... والأسئلة التي طرحتها في آخر البوست هي الأسئلة التي جالت في بالي بعد رؤيتي للفيديو وإستماعي للتقرير وقرائتي للتعليقات والتقارير الإخبارية التي وصمت المسلمين جميعهم بغير العقلانية والغباااء!!! وين الإنسانية والرحمة ؟ وين حق الطفل بالرعاية وحمايته من الخطر؟"
سبحان الله على عقليات البعض من بني البشر
هناك طقوس غريبة في هذا العالم .. ومعظم هذه الطقوس ليس لها هدف واضح ولا تسير على منطق مفهوم .. وما أنزل الله بها من سلطان
والمشكلة أن الناس استمرت في ممارستها للمئات من الأعوام بدون أي تساؤل أو تفكير..
لو كل واحد فينا يوقف ويسائل نفسه عن العادات التي يمارسها .... هل هناك هدف من ممارستها ؟ما هي الحكمة من ورائها؟ هل هي تضيف شيئا إيجابياً لحياتي وحياة غيري ؟...
جان العالم كله توقف عن ممارسة نصف عاداته السيئة .. بس المشكلة إن الأغلبية تطبق وتمارس وتتبع بدون تفكير وبدون وعي
500 سنة وهم يمارسون هذه الطقوس !!! والقهر يقولك الياهل يصير أقوى وإن الله يبارك فيه وبصحته !!! أستغفرالله العلي العظيم
إن الله هو الحكيم العليم ... كيف يبارك بتعريض حياة الأطفال للخطر ؟؟
ويا للسخرية .. ما أتحدوا المسلمين والهندوس إلا بهذا الأمر ....
أعلم أن هناك طقوس أسوأ من هذه وأبشع..... بس يا ربي هذول يهال .. فلذات أكباد ... شلون يهون عليهم ...
اللي يشوف الفيديو يفسر لي ليييييييييييش؟؟؟ ودي أعرف ليش !!!
تمارس هذه الطقوس في قرية سولابور بالهند
village of Solapur.
أول فيديو مع تعليق إخباري تابع لرويتر
وثاني فيديو بدون تعليق وفيه تصوير مختلف نوعا ما
مع كل ياهل يقطونه قلبي يفز معاه
شلون بدأ هالتقليد البائس هذا؟؟
وشنو تبرير المخترع "عديم الإنسانية" للأسباب ؟؟؟
شلون قدر يقنع هالعالم بهالسالفة...؟
كيف استطاع إنسان أن يجعل من أمر مستنكر كهذا تقليداً دام لـ500 عام .... سؤال إجابته مخيفة جداً