Thursday, October 9, 2008

حان وقت المواجهة

بسم الله الرحمن الرحيم





أعلم أننا قد إختفينا فجأة .. وأشكر كل من سأل عنا :)) الله يسلمكم ويحفظكم من كل شر ..



فبعد العيد, الله يعيده علينا وعليكم بالخير ... ولوية اليهال ووناستهم

بدأت الدراسة بشكل جدي وحاولنا التأقلم مع دوام ما بعد شهر رمضان والحمدلله الأمور تسير على ما يرام.

الله يسلمكم يانج مشغول ما بين عمله الطويل وبين الإستعدادات الإدارية لحملة الحج .. الله يكتب لنا وإياكم حج بيته الحرام

فهو لا يملك وقتا لنفسه, وسيمتد ذلك إلى أن ينتهي موسم الحج ..

أما أنا فقد كنت مشغولة مع نفسي ..........

فقد كانت نفسي ولفترة طويلة, تطالبني بأمور كثيرة وتدعوني لتصفية حساباتنا القديمة ووعودنا المنسية ومناقشة خلافاتنا الجذرية.

ولكني تجاهلتها طوال هذه المدة .. إلى أن علا صوتها بحيث أصبح من الصعب على أن أسمع أي صوت غير صوتها أو أفكر بأي أمر بدون تشويش منها ...

ووصلت الأمور بأني أصبحت كالمشلولة لا أستطيع أن أتحكم بأموري دون تدخلها

عندها قررت أن أستسلم لطلباتها وألبي دعوتها للمواجهة..

وأتضح لنا أن الأمر يحتاج إلى تنازلات من الطرفين وإلتزامات وغيرها الكثير.... وهي أمور لن نصل إليها إلابعد أن نقضي على نقاط الخلاف التي إمتدت وتفاقمت إلى أن وصل الأمر إلى ما هو عليه.

وبعد شد وجذب وعتاب ونقاشات وحوارات مطولة .....قررنا أن نتفرغ لمواجهة مشاكلنا والوصول إلى حل دون تدخل مؤثرات خارجية.

والظاهر أن الأمر سيطول نوعا ما ...

وهنا أعلن عن بدء إجازتي التدوينية رسميا ..ومن بعدها راحة بسيطة أستجمع بها أفكاري وأتأقلم مع أي تغيير ينتج عن لقاءاتنا أنا ونفسي.

ولكن ذلك لا يمنع أن نقرأ ونعلق على المدونات العزيزة علينا, التي أشتقنا إليها وإلى ناسها كثيراً .

إليكم منا أجمل تحية

والله لا يبليكم بنفس عنيدة وراسها يابس

ودمتم بألف خير وسلام

26 comments:

نور سلطان العيسى said...

I will miss you

لا تطولين .. اشتاق لكتاباتك


تحياتي

Yin مدام said...

بنت سيف

بعد جبدي :))

النفس وما أدراك ما النفس
مشكلتها مشكلة Pp:

أنا أشتقت لكم أكثر والله

إدعيلي إن أنا ونفسي نتصافى قريبا
:)

ZooZ "3grbgr" said...

ان وصل الموضوع لي المكافخ
ترى بالشوفة بس طلبي
أيي أقحص وأفزعلج
بس المشكلة مادري شلون أفرق بينكم

الله يعطيك العافية يا بو الينج
ويتقبل منك انشاالله

وسويت ينييينه
من غير شر انشاالله
ريحي وبتكونين بقلوبنا
منتي بعيدة

الله وياكم

Yin مدام said...

zoooooooooz

الله يغربل إبليسج ضحكتيني لوول
لا تخافين ما توصل للمكافخ الجسدي ..
بس المكافخ العقلي اووووووه عدي وغلطي
هي مجرد إعادة توجيه النفس والمسار ولا عيب في تغيير بعض الأفكار..
يسلم لي قلبج الطيب يا زوز
وأنا موجودة على خفيف
فالصراع النفسي يستهلك كل القوى العقلية والجسدية صدقيني أقرا ولكن مو بعمق ..
لي عودة وأأمل إن شاءالله أن تكون بقوة وإيجابية

ويانج يبعث بسلامه

حلم جميل بوطن أفضل said...

Awesome

Cat Fight

Yin مدام said...

حلم :

it's more like an inner tiger fight
:))
you should try it
P:

بـنـت بـطنـهـا said...

بالنسبة ليانق عسى الله يوفجه يا رب ويتقبل منه وياجره يا رب

أما بالنسبة لج انتي مع نفسج فانا اقولج هذا عين العقل ترى كل انسان يحتاج وقفة مع نفسة بين فترة وفترة

اذكر مرو علينا اسبوعين تخيلي ثلاث ارباع المدونات خذو اجازة مع نفسهم من ضمنهم انا لول ولاحظي انها صدفة يعني مو مقصودة نطلع اجازة كلنا يميع .. بس برافو عليج انا بالنسبة لي فترة رمضان كانت خير اجازة ووقفة لي مع نفسي

واشوه انج راح تكونين متابعة وتعلقين عشان ترجعين حق الكتابة بنفس الطاقة اللي انا رجعت فيها بس عاد نطالبج ببوست عن المواجهة شلون بدت وشنو تطوراتها وشنو انتهت عليه حتى لو لمحة منها راضين

ادري وايد سولفت بس مدونتكم من المدونات اللي احب انسى نفسي فيها :)

قود لك

Safeed said...

تشارلي تشابلن له مقولة جميلة ( في هذا العالم المتوحش لا يدوم شيء ، بما فيه متاعبنا ) .
كل شيء يزول ، و كل شيء ينتهي في لحظة من اللحظات المهم هو أن يبقى أثر يدل على الأشياء الرائعة .
و لا شيء أبقى من الكلمة ، كما حفظت تراث الجاحظ الأدبي ، حفظت الكلمة قصة عنترة و قيس ، كما حفرت في ذاكرة البشرية عبقرية غيرهم .
موفقين بإذن الله ، و إن شاء الله يانج ما ينسانا من الدعاء هناك :)
.
.
يقول العرفانيون بأن " التخلية قبل التحلية " ، فالنفس تتخلى عما فيها ليمكن لها أن تتحلى بما تريد .

Yin مدام said...

بنت بطنها:

الله يسلمج حبيبتي ويانج كادر إداري يعني تعب بس دامه لوجه الله وخدمة الحجاج.. الله يوفقه دوم ويتقبل منه عاد يمشي 24 نوفمبر ما بقى شي :) الفال لنا

عاد تصدقين لي وقفات كثيرة مع نفسي في السابق. بس هالمرة غير غير.. لا أنا عاجبتها ولا هي عاجبتني كلش وفي مشاكل وعدم توافق يبيلهم مواجهات عميقة خلصت من الأسباب باجي الحلول وإن شاءالله نوصل لحل يرضينا :)))

سبحان الله, ترى تصير مرات ودي أكتب بوست ألقى شخصين أو ثلاث كاتبينه أعتقد أن نمط التفكير نوعا ما متشابه في عالمنا التدويني

زين تسوين والله شهر رمضان أفضل وقت لمراجعة النفس...

ومشكلتي مع المتابعة إن الصراع قاعد يستنزف كل قواي بجد أحس إني مرهقة.. ولكن ما ودي أبتعد كليا وأخلي نفسي تسيطر علي لول

وبوست ما بعد الصراع يعتمد إعتماد كلي على نتيجة المواجهة :)) بس أبلغج بالنتايج إن شاءالله ..

وحبيبتي لو تكتبين بوست كامل وحتى بوستين عندنا احنا راضيين ويشرفنا
فأنت من المرحب بهم دائما والراحة متبادلة....

وثانك يو محتاجة لشوية لك لأن نفسي قوية إذبحتني :))

Salah said...

بالتوفيق ان شاء الله

حساب النفس من أصعب الأشياء... مهم لكن صعب ويحتاج الى شجاعة.

بس القسوة الزايدة على النفس مو زينة

وتحميلها أكثر مما تحتمل راح يؤدي الى نتائج عكسية!

سلامنا للحاج يانج

وتقبلي تحياتي

Yin مدام said...

سفيد :
أحسنت

الله يسلمك ويخليك خوش كلمات :)

ويانج إن شاءالله ما ينسى أحد من الدعاء .. ياخذ معاه ورقة فيها أسماء من طلب الدعاء "خاص" وللكل بشكل عام


أنا ونفسي علينا بالتخلية ... خل نخلص من النجرة والله كريم ..

تسلم يا سفيد منور كالعادة
:))

Yin مدام said...

صلاح:

الله يسلمك ويوفقك بحياتك

نعم مهم وصعب ويحتاج إلى شجاعة
ونحاول أن نحاسب أنفسنا دوما والله يقدرنا على دوام المحاسبة
ولكن مشكلتي إن نفسي تحاسبني :(
والمشاكل إللي بينا قديمة فهي وعود منكوثة من الطرفين وغايات لم تدرك بسبب أحدنا وأشياء أخرى

وكلامك صحيح تحميلها فوق طاقتها يؤدي إلى نتائج عكسية غير مرجوة لأي كان..

مشكور على المؤازرة والنصح :)

والحاج يانج الله يعينه ويتقبل منه يا رب
ويعينا على إنشغاله ...
:))

أبو لطيف said...

اسأل الله ان يوفقكما في دينكم ودنياكم

بانتظار العودة

حفظكما الله

Yin مدام said...

أبو لطيف :

الله يوفقك ويسلمك من كل شر يا رب

أنا عدت ولكن بالتعليق والمشاركة فقط ويانج الله يعينه ويساعده ويتقبل منه

والله يحفظك وكل أحبابك :)

Yin مدام said...

بنت بطنها

"وصلت الرسالة " تم الحفظ والتوقيع بالموافقة التامة على المحتوى ...
وطلباتج أوامر يا الغالية :)))

Manal said...

:(
انا حسبالي موضوع جيد وعودة حميدة

ما ظنيت راح تطولين اكثر

قلت خل اشوف منو فاز بالنهاية انتي ولا نفسج
:)


حبيبتي انتي

هذي لحظات مهمة
ليس من السهل الوصول الى هذه المرحلة

حساب النفس وتصفية الامور العالقة صعب جدا

اهم شيء الناس من حولك

انا اتوقع

زورينا في مدينة الضباب
وتصافي في غرفة من غرف البيت احسن
بعيدا عن الحجي والعيال
:)



صدقيني لج وحشة

ما ادري شمسوية فيني

ديري بالج على فسج
ومثل ما قال زوجي الحنون
شوي شوي على النفس لا تقسين عليها

ترا تحصلين ردود فعل عكسية

بالتوفيق ان شاء الله

Aurous said...

الله يعطي يانج العافية ويتقبل منه

---

تصدقين حتى انا يبيلي حوار مع نفسي :)

لا تطولين الغيبة ^_^

Yin مدام said...

حبيبتي منال:

لا طلع الموضوع مطول :) حساب عسير الله يحفظج :) كنت أصارع نفسي حتى على البوست أنزله ولا لأ بس بعد ما كلمتج ووعدتج أن ثاني يوم العصر في نتيجة لول قلت أحط البوست أحسن :)))

صج لحظات مهمة وأنا ماخذة بنصيحة صلاح وشوي شوي كل يوم موضوع وما أضغط لا علي ولا على نفسي :)
والمشكلة مو بالمواجهة نفسها بل الأمور التي تركت معلقة وتراكمها لفترة طويلة.

مع إنشغال يانج والمدارس صدقيني ما في مجال أروح أي مكان بس أول فرصة للسفر راح أحطكم على رأس القائمة :)))

والله حتى إنتي لج وحشة ما تشوفين رديت أشارك بس على الخفيف !!
مسوية لج عمل محبة P: من القلب إلى القلب هههه

إن شاءالله يا العزيزة وأنا مثل ما قلت موجودة ولكن على حسب ما تسمح به نفسي العنيدة :)


الله يوفقج ويسلمج إنتي وأحبابج كلهم
:)

Yin مدام said...

aurous:
هلا هلا هلا كيف الحال؟

الله يعافيج ويسلمج ويكتب لنا كلنا حج بيته العتيد.


إذا حاسة يبيلج حوار مع نفسج لا تأجلينه صدقيني مشكلة عويصة محاولة تفكيك وحل الأمور بعدما تتراكم

كانت غيبة الحين حضور من وراء الكواليس
شوي مطولة لأني أنا ونسي قررنا إن ما نوقف النقاش إلا بعد حل كل الأمور العالقة وإيجاد حلول والله كريم

مشكوووورة على المرور والإهتمام والسؤال :))

|:| DUBAI |:| said...

أهم شيء الشهيق و الزفير : )

ننتظرج !

تراب الكويت said...

موفقين يارب
الله لا يضيع تعبكم
بس عندي سؤال

اذا خلصت المحاسبة والمعاتبة هل بيكون لنا نصيب في بعض المراحل او النتائج؟؟

ولا تنسونا بالدعاء
:)

THE BOSS said...

و الله راح توحشونا و اتمنى لكم اجازة تدوينيه سعيدة و مفيدة
بس ديري بالج على يانج
رفقاً بالقوارير ترى احنا الرياييل صرنا جدامكن قوارير و بلاش العنف احسن و يا بخت من قدر و عفا و اه منكن كله تقدرون بس ما تعفون
وشكلي ما ابي و لعه التدخين مو زين وراح فيها يانج

وعطني ولعه

Yin مدام said...

dubai :

لا تخافين شوفي
شهيق
زفير
شهيق
زفير
مو ناسية :))))

مشكوووووووورة

Yin مدام said...

تراب الكويت :
الله يوفقج ويسلمج ..

راح يكون في نصيب بس كله يعتمد على النتائج :))

والدعاء إن شاءالله مشمولين فيه والله يتقبل من يانج
إنتي بس حطي إسمج عشان يسجله بورقة الأدعية ومالج إلا طيبة الخاطر :))

Yin مدام said...

the boss :

يا هلا وما يوحشكش وحش :))

لا تخاف على يانج "يما منكم الرياييل"

حسابي مع نفسي وهو مثل ما هو مدلل وعلى العين والراس :))

والعفو نسويه لو ما لاعفو منو يقدر يعيش

شلون الحين في ولعة ولا ما في ؟؟

Anonymous said...

العزيزة yin

حطيتلج تعليق .. بمدونتي بموضوع ( حياتي)

ولهت عليج صج .. لا تقطعين

دمت وأسرتك الكريمة بخير وسلام