Wednesday, October 15, 2008

الحل .... بالعودة إلى سجيتي التي طالما أحببت..

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمدلله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى


طالت الغيبة أدري.... بس الأمور كانت شوي مستعصية

الحمدلله أنا ونفسي وصلنا إلى هدنة ووضعنا خطط وحلول سنحاول أن نسير عليها بخطى ثابتة بعون الله سبحانه وتعالى

وبما إن أغلب مشاكل الإنسان مع نفسه خاصة جدا, سأتكلم عنها بشكل عام وأحاول أن أسجل هنا عهدا علي

وعلى نفسي بأن لا نخرق شروط الهدنة .

طبعا لم يكن هذا الأمر الوحيد الذي كان يؤرق نفسي ... ولكنه الأمر الذي أستطيع مشاركتكم فيه .. هذا جانب واحد فقط من النقاشات ..
مواجهة من عدة مواجهات...


المسألة بدأت في ليلة من ليالي شهر رمضان الفضيل أو بالأصح تفاقمت لأنها كانت قد بدأت منذ سنين ...وكما قلت لكم تم تجاهلها من قبلي ..... فقد كنت اواجه الناس والحياة بقوة وابتسامة إعتقادا مني بأني قد تخلصت من المشكلة بدفنها للأبد.

كنت أقوم بدفن كل مشاعري السلبية وصدماتي في كنايا هذه النفس المسكينة إلى أن حملتها ما لا تحتمل وانفجرت بالصراخ بأعلى صوت بداخل رأسي : يكفي تجاهل..يكفي إهمال.. يكفي يكفي يكفي.. " طلعت نفسي عصبية وتزف "

كان الصراخ عاليا لدرجة أن أصابني صداع " صج"

المهم كنت في لحظتها كعادتي "الله لا يغير علي" أطلب المغفرة لكل من أساء إلي أو خطأ في حقي أو إغتابني ... إلخ إلخ

فسمعت صوتا يقول "طيعا الصوت يعود إلى نفسي المسكينة " : هل عفوتي عنهم بحق لتطلبي من الله أن يغفر لهم .... إذا أجبتي بنعم

إذا فلماذا أحمل أنا هذا الألم والأسى والغضب والحزن..... أجيبيني

تجاهلتها

علا صوتها

عدت وتجاهلتها
فصرخت وظلت تصرخ وتطالنبي بالمواجهة : واجهيني .. كلميني .. أريحني من حملك الثقيل الذي أحمله مرغمة...

ما الذي يمنعك ؟؟

ظللت في مكاني صامتة أعجز حتى عن التفكير ولأول مرة أفهم وبقوة ما معني الصمت المدوي

صمتا له صوت يطغي على أي صوت آخر ... صمت مخيف ............................


ظللت جالسة إلى أن نزلت من عيني دمعة واحدة .. وحيدة... ولكنها كانت كفيلة بإزالة الغشاوة عن عيني كانت كفيلة بأن تفتح بابا بيني وبين نفسي كنت قد أغلقته منذ زمن بعيد عنادا واستكبارا على هذه النفس التي ظلمت لإعتقادي بأنها هي سبب مشاكلي ..

بينما أنا وأنا فقط السبب والمصدر لها......

كنت أتصرف وكأني سامحت المخطئين في حقي... وهذا أسلوب جديد لأني كنت سابقا أسامحهم حقا.. وأصفح." وأسمع كلام نفسي "بأن الحياة قصيرة ولا يجب أن نعيشها محملين بأثقال الغضب من الغير بالإضافة إلى همومها الأخرى...

ولكن منذ أن بدأت أكره نفسي وطيبتها وأحساسي بأنها ضعيفة ..صرت أتجاهل المشاكل وأدفن المشاعر وأتصرف وكأن شيئا لم يكن .. بينما في الواقع كنت أغلي بالداخل من الغضب ... وكنت أدفن غضبي واستيائي وبقية مشاعري مع ما سبق دفنه.

فقد كثرت الأخطاء .. لأن الناس تعتقد إن أنت سامحتهم مرة فهذا إذن بتكرار الخطأ "لأنك طيب وراح تنسى وتسامح"

ويعتقدون لمجرد أنك تحبهم وتودهم .. بإمكانهم عمل ما يشاؤون استغلالا لهذا الحب والقرابة والود

ولم يعد أحد يعتذر لأنه بنظرهم إهانة وضعف وإنكسار

أو إيمانا منهم بأنهم فعلا منزهين ولا يخطئون


حبست نفسي وقيدتها وعزلتها عني ... إلى أن أصبحت أَسيرُ بلا هوية ولا شعور

واصبحت اتجاهل معظم الناس والتزم بالحدود الأدني لصلة الرحم والقيام بالواجب ... إلى أن اعتزلت العالم واصبحت اسيرة عالمي الخاص الذي شيدت حوله أسوار عالية لا يستطيع دخولها أي شخص.

من كان يراني ويعاشرني لم يحس ولو بأدنى تغيير.. فقد أجدت الإستمرار بالتصرف كعادتي بإجتماعية ومرح وذوق وأدب مع الكل

ولكن لم تنبع أي من تصرفاتي من القلب .
بل كانت تصرفات سطحية وممارسات شكلية .. لم تختلف عن حقيقتي وشخصيتي السابقة الصادقة بالشكل ولكن تختلف إختلافا كبيرا في المضمون

وحين يكون الإنسان مختلفا مع نفسه وطبيعته الحقة ويحاول أن يسير عكس ما رسمه لنفسه سابقا .. وضد ما تهواه نفسه وتربيته الأصيلة

وعكس تركيبته التي مّن الله بها عليه.... يعيش حالة من التيهان وفقدان الهوية ...
ويصبح صامتا "عاد فسروا الصمت بطريقتكم لأن كل تفسير سيكون صحيح"

وقد سرت عكس السير وعكس التركيبة ولفترة طويلة .... "لا تعتقدوا إني أخطأت في حق أحد أو عملت بعكس تربيتي لا أبداًولكن تقوقعت تصف حالتي نوعا ما"

وبما أنني عاندت نفسي أصبح لزاما على نفسي أن تعاندني وتناقشني وتطالبني بالتوقف والتفكير لتعيدني إلى رشدي
وحسناً فعلت .... فبعد النقاش والحوار اكتشفت بأني ظلمتها وبالتالي أنا الخسرانة
وإنني بطيبتي وشخصيتي التي كنت أحبها كثيرا .. كنت أعيش حياتي برضا وسعادة
ووعدتها بأن أعود لما كنت عليه .. بطيبة وتسامح وتواصل فعلي
فكيف لي أن أطلب من الله ان يغفر لي وأنا لم أستطع أن أغفر للناس أو الأهم أغفر لنفسي .....
كان هذا مبدأي سابقا ... وعاد مجددا ليكون مبدأي إلى الأبد

أعلم أن الكلام فيه غموض وإبهام ... ولكن كما قلت لكم الموضوع كان شائكا ومتداخلا بحيث أن أكثر الخلافات وأشدها لم أستطع التطرق لها بدون الحديث عن أمور خاصة جدا جدا جدا ...

وقبل أن أنهي البوست.. بودي أن أقول كلمة "يعني اللي فوق مو أنا قايلته"

إن أنا مثل ما انا ما تغيرت ولن أتغير مهما يحصل.. وإن ما حصل كان تيهان مؤقت وإنحراف غير مقصود عن النهج الذي رسمته لنفسي لقد بنيت نفسي بنفسي وتعبت عليها وعلى تثقيفها وترويضها

وأقل ما يمكن أن أعمله لها أن أرأف بحالها وأحن عليها وأراعيها وأصونها .

وأن نفسي ستعود لتكون الصوت الناطق لضميري

........
في الأيام السابقة مر علي يومين شديدين وكئيبين ولكن الله سبحانه وتعالى أرسل إلي أناس أحمل لهم كل احترام ومودة وتقدير

وأثبتوا لي أن الدنيا بخير
وفي ناس طيبتهم وأخلاقهم تصل إليك حتى عبر أثير الإنترنت
وأن المودة والصداقة والإحترام والتقدير أساس أي علاقة أينما كانت وكيفما بدأت
وأن تطوير واستمرار هذه العلاقات يتأصر بالمواقف... لا "بالعيش والملح" فقط


إلى زوجي العزيز الحبيب بو دم عسل يانج:

لا أتخيل حياتي من دونك ..ومن دون نصائحك التي توجهني وتوقظ ضميري ... وتشجعيك لي ووقوفك معي مهما كان اختياري

"باجي الكلام أقوله لك بنفسي"

الله يحفظك لنا ويخليك ويغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر

ويرضى عنك ويرضيك ويعينك ويفتح أبواب الخير كلها بويهك

والله لا يغير علينا يا رب

"وخمسة وخميسة بعين العدو وإللي ما يصلي على النبي"

شكر وكلمات خاصة

........

إلى منال:

جذبتني إليك طيبتك وأخلاقك وخفة دمك التي نستشفها وبكل بساطة من بوستاتك وتعليقاتك

أشكرك ومن كل قلبي على مكالمتك ... التي أتت في وقت كنت في أمس الحاجة إلى تنبيه وتذكير بأهمية الطيبة وأن على الإنسان أن يمد

يده لغيره ويحاول ولو بكلمة حلوة والتفاتة بسيطة أن يدخل السعادة إلى قلبه

تشرفنا والله يدوم المعرفة

شكرا يا منال من كل قلبي والله لا يحرمنا من هالتواصل

والله يفيض عليك من خيره ويحفظك في نفسك وأهلك :))


إلى مناير:

ثقتك بنفسك وقوة شخصيتك وأدبك الجم تخرج إلينا حية من كلماتك ... أشكرك على ثقتك فيني وأشكرك على الدخول في عالمي الخاص

فقد أعدت إلي أمور كانت مدفونة وكنت ضائعة دونها وتشرفت كثيرا بمعرفتك ... لقد أعدت إكتشاف نفسي من خلالك وخلال غيرك

حفظك الله ورعاك وأدام المعرفة

تسلمين يا مناير ومشكورة على كلامك الرائع وإن شاءالله أكون أحسن مما تظنين :)

ولو سمحت أكملي سلسلة بو سالم فاميلي فقد إشتقت لهذه العائلة الغريبة :))


إلى زوز:

يا زوز يا زوز... عليك خفة دم وعفوية ماشاءالله تدخل القلب كالصاروخ... أشكرك على كل بسمة رسمتيها على وجهي

وعلى تواصلك "البطيء أحيانا" ولكن مشكووور دائما وأشكرك على سؤالك عنا واهتمامك وتسلمين تسلمين تسلمين على كلامك الطيب

والله لا يحرمنا يا زوز من هالمعرفة

شكرا من القلب :))

إلى غربة وطن:

خفة دم وطيبة وروح منطلقة وأخلاق عالية .... مرحب بك دوما لدينا ... أشكرك على كلماتك التي تدخل القلب وعلى اهتمامك وسؤالك

الله يحفظك ويوفقك في دراستك ويزيد في علمك ويردك سالمة غانمة من قلب الحدث إلى قلب الوطن :))


إلى لندني:

أخجلتنا بعرضك المساعدة وتحسين البلوق لا لسبب إلا لطيبتك ورغبة بالمساعدة وعمل شيء ترغب به وتحبه
لقد جاءت هديتك في وقتها وأعدت لي الثقة بالناس .. وأن الإنسان خيرا يعمل خيرا يلقى .. وأن يعمل بما يرضيه ضميره وترضاه نفسه

بارك الله فيك ولك

وشكرا على فونت البانر الجديد الذي يدشن بدايتي الجديدة بالعودة إلى نفسي القديمة :))


إلى سفيد:

الله يكملك بعقلك ويزيد ويبارك لك في عمرك وعلمك يا رب

وشكرا شكرا على إثراء مواضيعنا وإفادتنا

وإنك لم تنسانا من الدعاء عند الزيارة :))


إلى صلاح :

اول من رحب بنا وارانا كرم وضيافة المدونين الله لا يحرمنا من التواصل ومشكووووور على خلقك العالي :))


إلى أبو لطيف :

الغائب حاليا وإن شاءالله يكون المانع خيراً.... أشكر لك متابعتك الدائمة ودعواتك الطيبة ...

فقد كان لك دورا في إستعادتي الثقة في هذا المجتمع ولأسباب احتفظ بها حاليا لنفسي :)

وإلى إستكانة ودبي وبنت سيف وأوروس وتراب الكويت وسيكرت ومحسد وحلم والريس "عطني ولعة" وحمد :

أشكركم وبحرارة على ترحيبكم الدائم وكلماتكم المشرفة ودعواتكم الطيبة

وإن شاءالله أكون دوما عند حسن ظنكم بي :))


و إلى كل من سأل وترك تعليقا بكلمة حلوة أو دعوة من الله لنا بالتوفيق أشكركم
فكل كلمة سطرتموها تركت أثرا طيبا في قلبي وكان لها دورا في صراعي مع نفسي
بارك الله فيكم ولكم..


"مو عاجبني أسلوب البوست.. ولكن لا زلت أعاني من الإرهاق الفكري والعقلي.. فاعذروني"

وأقول وبصدق نية إن شاءالله :

"اللهم إغفر لكل من أخطأ في حقي أو أساء إلي أو اغتابني أو تحامل علي ولكل من أسأت أو أخطأت إليه أو اغتبته أو تحاملت عليه .. غائبا كان أو حاضرا .. حيا كان أو ميتا "

ودمتم بحفظ الله ورعايته ولا تنسونا من الدعاء

43 comments:

Manal said...

مبدئيا
استطيع ان اكتب اني اني فوق السحاب لوجود هذا البوس

حبيبتي انتي

:)

ما اقدر اكمل

رادة مرة ثانية

ما ابالغ اذا قلت غورقت عيني وانا اقرا البوست

الله يهدي سرج حبيبتي

وترتاحين اكثر واكثر

لي عودة
:)

Yin مدام said...

الغالية والعزيزة منال:
يا رب دوم فوق السحاب وإذا بوستي السبب اليوم يا فرحتي وأنا بعد فوق السحاب

:))
ويهدي سرك ويفرحك وتكون الراحة سمة دائمة لحياتك

بانتظار العودة
والله لا يحرمنا من مرورك العطر :))

Anonymous said...

العزيزة yin

الله الله عليج ... احرجتيني بالله العظيم .. باسلوبك وبطيبت قلبك .. اشهد لك يا سيدتي بانك أطيب مخلوقه صادفتها خلال رحلتي في الحياة .. ماشاءالله عليج و ربي يبارك لج .. ويهنيج و يحفظج من كل شر و مكروه ...

وصدقيني انا من تشرفت بمعرفتك .. و يشرفني ان أكون عضو فعال في مجتمعك الخاص يا عزيزتي .. واشكر لك ثقتك التامه .. واشكر واشكر واشكر ... لا ادري مااشكر .. فقد عجز لساني عن التعبير ..

صدقيني لو اقولج انج دخلتي قلبي من دون مقدمات ما تصدقين ...

وربي يجعلها صحبه طيبه و ثقة دائمة لا تزول ...

دومت بخير وسلام

Yin مدام said...

العزيزة الحبوبة مناير:
إنتي إللي أحرجتيني مرارا وتكرارا
وبصراحة ظللت أنظر إلى تعليقك مليا محاولة لنشره لأني أعتقد كلامك كثير علي :)
يا ريت أطيب مخلوقة لو صج جان ما مريت باللي مريت فيه مع نفسي
بس هذا من طيبك يا مناير
ولك بمثل دعوتك وزيادة يا رب
والشرف لنا فقد لمست فيك كل ما قلته
وذكرته وزيادة.. وأخص بها طيبتك وأخلاقك وأتمنى أن يرى الجميع ما أراه :))
الشعور متبادل
وآمين يا رب :)))
ودمت وأحبابك "وبالأخص الوالدة" بخير وسلام
:))

Safeed said...

ما مررتم به يسمى عند العرفانيين بـ " لحظة الإشراق " ، إن وفقني الله في يوم من الأيام إن شاء الله سأحاول الكتابة عنها ، لأنها لحظة لا تعوض بكل ما في هذه الدنيا ، هي لحظة يتوقف فيها العالم و ينبع أمام النظر نورٌ يرشد الإنسان إلى طريق لطالما ظنه غير موجود .

التجربة التي مررت بها ، ذكرتني بتجربة مماثلة قبل 8 سنوات ، و ذكرتني بكلمات هي إلى اليوم أروع و أجمل ما قرات .. لم يحركني شيء كما حركتني هي ..

هناك كتاب جميل للسيد محمد جمال الهاشمي النجفي اسمه ( هكذا عرفت نفسي ) ، هذا الكتاب بحق من لا يقرأه فهو مغبون ..
و أجمل ما فيه محاكمته أمام الوجدان عندما اشتكاه الضمير ..
و قد نقلها السيد حسن الأبطحي في كتابه ( بين يدي الاستاذ ) و انصح باحد هذين الكتابين .

النفس الإنسانية هي الشيء الوحيد الذي خير في هذه الدنيا بين ( الكفر ) و ( الإيمان ) [ فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ] لأنها الوحيدة التي اشتملت على ( الحسن ) و ( القبيح ) ، و وضع العقل ليحكم بينهما ، و النفس اللوامة حتى لا ينحاز هذا العقل لاحدهما في الحكم.

لا يمكن أن نفصل العقل عن العاطفة ، و لا يمكن أن نجعل العاطفة تطغى على العقل لأن في كلاهما هلاك للانسان .

هناك رواية عميقة المعنى في بحار الأنوار ينقلها الإمام الباقر ع عن النبي الأكرم صلى الله عليه و آله تقول : من كثر همه سقم بدنه ، و من ساء خلقه عذب نفسه ، و من لاحن الرجال سقطت مروءته ، و ذهبت كرامته .

الملاحاة : مجادلة الناس و منازعتهم بغرض الاستعلاء .

.
.

هذه التجربة هي نعمة إلهية لأنها تعيد الرشد الى مكانه .. و الرابح من استفاد منها :)

Yin مدام said...

أخي سفيد

كالعادة مرورك فيه الإثراء
وأشكر لك ذكر التجربة وبانتظار بوست
"لحظة الإشراق" :)
والكتب بالضرورة أبحث عنها وإذا تعرف وين ألقاها عطني خبر :)

إقتباس:
"لا يمكن أن نفصل العقل عن العاطفة ، و لا يمكن أن نجعل العاطفة تطغى على العقل لأن في كلاهما هلاك للانسان ".
كلام صحيح 100% المهم الموازنة بينهم

ويا رب تكون التجربة كما قلت وإني أحاول أستفيد منها وأتعلم

شاكرة لك مروروك دائماً
:))

Safeed said...

"بين يدي الأستاذ" إن ما كنت ناسي بسبب ذاكرتي التعيسة فهو موجود بمكتبة الألفين .

يقول أمير المؤمنين عليه السلام : لا تحملن على ظهرك فوق طاقتك ، فيكون ذلك وبالا عليك .

مثل الإنسان كمثل الصخرة ، يمكن أن تتحمل سقوط صخرة أخرى لمرة عليها ، و لكنها لا يمكن أن تتحمل سقوط قطرات الماء المتواصلة عليها .

نور سلطان العيسى said...

Yin عزيزتي ..


تشرفت جداً بمعرفتكِ من خلال بلوقج الهادف ..

الوقفة مع النفس .. أمر يحدث .. وفي اعتقادي هو ضروري .. ولكن ليس بالضرورة .. أن تسبب الوقفة مع النفس في تغيير أساليبنا في الحياة .. يمكن لهذه الوقفة .. تعطينا دفعة مشجعة للاستمرار في الحياة ..

ما نمر به من خبرات طيبة أو سيئة .. كلها تعيننا في كيفية التعايش مع الحياة ..

عزيزتي .. أسوأ خبرة مرت علي هي فقدان أحب شخص على قلبي .. يومها اعتقدت أني أنا الآخرى قد مت ..

ولكن سبحان الله .. يوم بعد يوم وبإيماني بما كتبه الله لي .. وله .. ومواجهتي لنفسي .. جعلتني أصلب قليلا .. بالرغم من أنني لا أعلم بالتحديد ماذا أريد بالضبط .. بعد هذه الخسارة ..

عزيزتي .. لا بأس .. واجهي نفسك .. تفكري فيها ومعها .. وستجدين أنك وصلتي .. إلى قناعة .. بأن هذه أنت .. بحلوك ومرك .. ومن يعرفك ومن لا يعرفك .. يتقبلك كما أنت .. راحة الذهن مطلوبة وكذلك البعد عن الإرهاق العصبي ..
ارتاحي .. أرضي .. واقنعي .. واحمدي الله على نعمه الكثيرة والعديدة

وقبل أن أختم .. تذكري أن هناك زوجك الكريم .. حفظه الله لك .. ولأبناءك .. فلا تطيلي التأمل .. إهدئي .. وتقبلي .. أعانكِ الله

ونهاية .. اشكر لكِ تقديركِ لي .. جزاك الله خير

بنت سيف

THE BOSS said...

عزيزتي yin:
يقول سبحانه وتعالى :
( فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ )(الشورى: من الآية40)

وقد بشر الرسول صلى الله وسلم عليه رجلا بالجنة في ثلاثة أيام متتالية , وليس له زيادة صلاة ولا زيادة صيام ولا زيادة صدقة , وهو لا يتنفل بالقيام كثيرا ولا بالصلاة كثيرا , ولكنه بشر بالجنة وهو يسمع .
فلما تقصى ابن عمر رضي الله عنه ذلك وجد أنه لا ينام حتى يعفو عن الناس كلهم يقول : اللهم إني قد تصدقت بعرضي على الناس وعفوت عمن ظلمني .

يقول الإمام ابن القيم : (يا ابن ادم .. إن بينك وبين الله خطايا وذنوب لايعلمها الا هو , وإنك تحب أن يغفرها لك الله , فإذا أحببت أن يغفرها لك فاغفر أنت لعباده , وأن وأحببت أن يعفوها عنك فاعف أنت عن عباده , فأنما الجزاء من جنس العمل ... تعفو هنا يعفو هناك , تنتقم هنا ينتقم هناك تطالب بالحق هنا يطالب بالحق هناك).

الله يجعلنا من العافين و المعفي عنهم
****************************
شفتي شلون خليتيني في هل البوست اصير مطوع اشويه

وبعدين مشكوره على ذكري في البوست لقد تأثرت وايد وكثري منها ( واحد متواضع حده :) )

الله يديمها عليج و على رفيق الدرب

وعطني ولعه

Salah said...

ما سوينا الا الواجب...

وانتو تستاهلون أكثر...

البوست استفدت منه وايد وخاصة مع تعليق سفيد...

شكرا على مشاركتنا تجربتج!

Yin مدام said...

أخي سفيد:
من باجر رايحة متكبة الألفين بإذن الله :)

وسلام الله على أمير المؤمنين

وقطرات المطر هذه تحفر الصخر حفار :)))

مشكور على المتابعة :)

Yin مدام said...

يا حيا الله بنت سيف :)

سبق وقلت لك احنا إللي تشرفنابمعرفتك الطيبة

والوقفة مع التفس تعطي دفعة صحيح وهذا ما كنت أحتاجه حيث أن تجاهلي لنفسي هو الذي استوقفني وغير اسلوبي في الحياة

الله يرحم زوجك أحمد ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يا رب
ويلهمك الصبر ويمسح على قلبك ويقويك

من أصعب البلاء فراق الأحباب والتسلح بالصبر والرضا

وقفتي مع نفسي كانت نتيجتها العودة إلى نفسي والتوافق معها والحمدلله على ما أعطاني ربي وعلى نعمه التى لا تعد ولا تحصى
وهذه الوقفة يحتاجها كل إنسان فما فائدتي لأحبابي إن كنت متعبة نفسيا وأعاني من الصراعات
كانت وقفة لابد لها لمصلحتي ومصلحة من أحب لأعود كما كنت وأكون لهم خير زوجة وأم وأخت وإبنة ...
بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء على الإهتمام والنصيحة

ولا شكر على واجب
وتقدير الناس الطيبة والمحترمة واجب

منورة :)

Yin مدام said...

the boss :
حيا الله من زار وتطوع :))

آمين يا رب ويغفر لأحبابك أجمعين

تسلم على الأحاديث وإثرائك للموضوع
والله ما شوف صرت مطوع شوية .. اكتشفت إنك بالأساس مطوع :)))

وبعدين ما ذكرت إلا الحقيقة وأوصلت شكري لكل من ساعدني وكان له دور إيجابي في صراعي سواء علم بذلك أم لا
والناس الطيبة تستاهل وأنت يا ريس من الطيبين :))

إي التواضع واضح لووول شرايك أكتب عنك بوست كامل؟!؟

الله يسلمك ويديم عليك الخير ويرزقك الرضا

ما عندي فحم للأسف P:
لو يانج موجود جان ولع لك :)))
حياك الله دوم يا ريس بو ولعة

Yin مدام said...

أخي salah:

ما كان واجب ولا إلزاما عليك إللي سويته ولكن عملت بأصلك الطيب

وهم إنتوا تستاهلون أكثر من إللي قلته ولأسباب عديدة .. أتركها لوقتها

يا رب استفدتوا منه مع انه كان شوي مبهم فللأسف ما قدرت أتطرق للتجربة كاملة لما لها من خصوصية لدي
ولكن حاولت أن أستفيد وافيد

وتعليقات سفيد ماشاءالله عليه "الله يكمله بعقله" دروس كاملة ما تحصل عليها بأجدع كورس..

أشكرك على متابعة تجربتي والتفاعل معها

مرورك دائما يشرفنا :))
حفظك الله في نفسك وأهلك يا صلاح :))

Anonymous said...

كنت قبل قليل اشكو نفسي وهي تشكوني
منذ زمن وانا اسفنجه امتص كل من حولي على اختلاف نواياهم وردات افعالهم منذ زمن وانا اصالح وامد يد الرأفة واعلق التبرير امامي قبل الفعل ..
لكني تعبت تعبت وانا اشيد ملاجيء العفو عند المقدرة وعند عدمها وامام كل شيء .. حتى وجدت اني لست موجوده رغم اني دائمة التواجد متى يحبون
اشعر أن نفسي تضربني بكفها على رأسي كلما تجاهلت إساءة وكلما امتنعت عن التعبير عن الم.. لم اصل لتلك المرحلة التي اجد فيها الوقت لاستمع لها واترك لها مساحتها الخاصة من الغضب .. ولا اعلم إن كنت سافعل ..

لكني حقا تعبت ..

Yin مدام said...

تراب الكويت
عزيزتي
اسلوبج ماشاءالله عليه
الله يحفظج ويهدي سرج

أثرتي فيني أكثر من نفسي
حاولي أن تجدي الوقت
فكلما تجاهلتيها كلما زاد العتاب والتعب
وما نشرت هذا البوست المتواضع إلا لمشاركتكم التجربة عل وعسى أن تستفيدوا كما استفدت

إزرعي القناعة والرضا بنفسك
تحصدي سعادة لا تؤثر بها اساءة الغير

حفظك الله وأنار دربك :))

بـنـت بـطنـهـا said...

العزيزة ين

أولا أهلا بعودتج عودة حميدة
ثانيا على الرغم من وصفج لما كتبتيه بالمبهم والغامض إلى ان ثقي تماما وصل بكل وضوح ما ابالغ لو اقول انج كأنج كنتي تتكلمين عني وانا سعيدة جدا انج لقيتي الحل او عقدتي هدنة مع نفسج وادعي لي ان الفال لي لاني مادة بوزي عليها بصراحة لول
قساوة الظروف وتتالي المشكلات احيانا تجبرنا على ان " نخرج من انفسنا " نسيء التصرف احيانا / نتخبط / او حتى نقسو على انفسنا لكن هناك ما يجعلنا نقف ونطرح على انفسنا السؤال التالي :
" هذي مو انا انا وين راحت؟؟"
لكن لابد ان نعود لأنفسنا بعد وقفات معها مثل وقفتج هذي
انا سعيدة جدا وفخورة بالانجاز اللي حققتيه
..
والكلمات تعجز عن الشكر بالنسبة للي ذكرتيه لكن ثقي تماما ان ترحيبج الجميل واخلاقج الجميلة سبقت تواصلنا
فوجودي بينكم في هذا البوست لايمكن ان يشعرني إلا انني بمكاني وبين أهلي
فأنا اللي لازم اشكرج

..

عسى الله يخليكم لبعض يا رب ولا يحرمكم من بعض يا رب ويبعد عنكم الحسد والحساد ان شاء الله ودمتم ثنائي بهذا الجمال

Yin مدام said...

عزيزتي بنت بطنها:
أولا أهلا فيج وأشكرج :)
ثانيا : الحمدلله إن ما كان مبهم بالنسبة لج :) يمكن ليش أنا عارفة خبايا الموضوع وأبعاده الكثيرة حسيت إنه مو وافي ومو واضح! بس حاولت قد الإمكان إني أذكر ناحية ما تعتبر خاصة نوعا ما...
تسلمين وإن شاءالله تلقين حل سريع .. مدة البوز مشكلة والله .. والوقت حاولي تخلقينه لو هالويك اند :))
إي والله كنت أقول مو عاجبتني حالي أنا وين رحت شنو صار! صج للحين الناس مو حاسة بالتغيير بس بعدت عنهم ولكن الصراع كان كبير حسيت إني فاقدتني .
عزيزتي عقبال ما أفرح بمصالحتج مع نفسج وشهادتج يا رب :))
ما كتبت إلا إللي حسيت فيه وشفته منكم
وكل شخص ذكرته له دور وكبير في النتيجة الإيجابية إللي صارت
:))
هذا من طيب أخلاقج يا بنت بطنها
ولك بمثل دعاؤك وزيادة

حياك الله دائما :)))

ZooZ "3grbgr" said...

السلام عليكم

أَلاَ فَاصْبِرْ على الحَدَثِ الجَلِيْلِ
وَدَاوِ جوَاكَ بالصَّبْرِ الجَميـلِ

وَلاَ تَجْزَعْ وإِنْ أَعْسَرْتَ يوما
فقد أيسرت في الزمن الطويل

ولا تَيْأَسْ فإِنَّ اليَـأْسَ كُفْـرٌ
لَعَلَّ اللَه يُغنِـي مِـنْ قليـلِ

ولا تَظْنُنْ بِرَبِّكَ غيـر خَيْـرٍ
فَإِنَّ اللَـه أُوْلَـى بالجميـل

وأن العسـر يتبعـه يسـارٌ
وقول الله أصدق كـل قيـل

فَلَو أَنَّ العُقُولَ تجـرُّ رزقـا
لكان الرِّزْقُ عِنْدَ ذَوي العُقول

وكم مِنْ مُؤْمِنٍ قَدْ جَاعَ يَوْما
سيروي من رحيق سلسبيـل


حبيبتي وأغلى من عرفته منذ ثلاث سنوات .. ما سأكتبه ربما سيكون طويلا .. لكنني دفعت لحارس المدونة إكرامية ليسمح لي بالبقاء هنا لمدة أطول :)

حبيبتي
صحوت باكرا .. أخذت حماماً دافئاً ولبست ما قد جهزت البارحه .. خططت بالمكحلة سوادا يحدد عينين ألفتا قلة النوم .. هممت بالخروج وإذا بي أجد أنني قد انتهيت باكراً .. حوالي الساعة السابعة .. ولكن لكوني أشارك في معرض العقار الذي يبدأ في التاسعة والنصف (وهو الأمر الذي يجعل تواصلي بطيئاً على الرغم من رغبتي الشديدة بالعكس) .. لذا جهزت قهوتي وفتحت جهازي أول ما رأيت هو بوستك .. ظللت أقرأ أقرأ ولم أقف إلا حين اضمحلت رؤيتي وتداخلت حروفك البيضاء مع عتمة الصفحة .. وسمعت صوت انكسار قطرات دموعي على وجنتي .. كانت دموعا اختلط بها شعوري باحترامك وحبك الكبير مع ذكرى اكتشافي للذه تجديد العفو عن الناس ..

وطبعاً اخترب الكحل وصرت جني من عبدة الشيطان على الخطوط السوداء اللي بويهي
لوووووووووول
والله ما قدرت أكتب شي الصبح .. انصدمت اني اندمجت بالبوست لدرجة ما حسيت اني بجيت ..

ينيونه
عيد الفطر السابق كان سابع عيد يمر علي وانا ما اكلم واحد من اخواني .. ادري الموضوع يصدم وادري المؤمن لا يزيد في الخصام على ثلاث .. لكن الجرح اللي سببه الشيطان بينا كان كبير .. أخطأ بحقي .. وكانت أول مره أشيل فيها على أحد .. حتى أمي اللي ما أردلها طلب رديتها في الصلح .. كانت أول نقطه سوداء أضعها في قلبي .. يوميا باليل والله يوميا قبل لا أنام كنت أشوفها .. كانت تسهرني أحيانا أو تخرب نومتي .. كل عيد كان يمر .. كنت أحاول اتجنب لحظة دخوله الى البيت حتى لا ننحرج في عدم السلام .. أخوي الثاني اللي أعشقه كلمني الى ان مل .. ماكان في أمل لغاية ما استسلموا مني .. كانوا كلهم عاذريني بزعلي لأن الموضوع كبير وجرحني .. ومضت السنين .. قبل العيد هذا .. كنت في لحظه صفاء .. قررت أن ارى مالحالي!! شلون يوم ما قررت أحط بقلبي على أحد بديت بأخوي؟؟ الغريب ما شلت بقلبي عليه .. ولأنها كانت لحظه شفافيه قرب صلاة الفجر في العشر الأواخر .. قررت أن أصفي نيتي وأسامح .. يااللـــــه شنو حسيت إني شوي وأطير من خفة النفس .. ظلم الإنسان لنفسه كبير كبير لا يدركه إلا عندما يوقفه ويتخلص منه .. لم أصارح أحدا بهذا .. ومر يومان أو ثلاثة .. وجاء العيد السابع .. كنت بين أهلي كاشخة وأنكت وأتحرش وأضحكهم كالعادة :)) وكل شوي واحد من اخواني يوصل مع عايلته .. ووصل!!!! وبلا أي مقدمات وقفت ومشيتله .. ولأني كنت مشخبطه بالميك اب وعامله عمايل ولاني أشابه اختي الي أصغر مني بسنه وايد قالي منو نوني؟؟ قلتله لأ بوعلي آنا زينب .. وبست راسه ولميته حيل وانا احس فيه مستانس ويضحك بصوت عالي .. ما تصدقين بس وخرت لقيت البيت هدوووووووووء من الصدمة .. ولقيت امي تبجي من الفرحة .. اكتشفت ان اللي كنت اشوفها نقطه سوده كانت تمثل جبل اسود اختبأت وراءه!!! وكان أحلى عيد :))))

ينيونه ..
صدقيني بعد ان تهدأ الأمور والأصوات اللي تسمعينها براسج .. راح تحسين براحه مو طبيعيه .. الدنيا حلوه للي يبيها بيضاء .. واللي قلبه ابيض وطيب ما يتحمل التغيير للأسوأ ..

تحياتي لنفسج الطاهرة وقوليلها هيا بنا الدرب طويل والأيام تحمل الكثير ..

أبو اليوانج

الله يخليكم لبعض ولا يحرمك من الغالية ينيونه .. ويردك لها بالسلامة .. وصيتي لك لي رحت عند بيت الله .. تشكر ربنا على النعمة اللي عطاك إياها .. الله يخليلكم عيالكم ويخليكم لهم .. عسى يعينونكم في اليوم اللي تحتاجونهم فيه ويبرونكم .. والله معرفتكم مكسب ..

الحمد لله .. الواحد يمشي بدرب ويقول الدنيا ماشيه لا لي ولا علي مالي شغل بأحد .. يلقى ناس يمرون بدربه يستمتع حتى لو بس مر بقربهم ..


ينيونه .. الله يخليج توسطيلي عند بوالعيال لا يطرد الحارس ترى شكلي يبيلي لجنة ازالة التعديات .. جريدة حشى مو كومنت هههههههههه الله يستر ويقبل السندالحين ..

فوتكم بعافيه

LonDonY said...

بادئ ذي بدء
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد افضل الصلاة واتم التسليم

امانة.. ما اقدر اصف اعجابي في هذا البوست
خصوصا وانا اقرأ تفاصيل الحوار الجرئ
بين نفسك وبين صوت السائل وسؤاله الذهبي
هل فعلا نحن قد غفرنا لهم في قلوبنا؟
ام اننا ندعي ذلك.. ونرآئي انفسنا؟
لكن .. ومن خلال الاستعانة بميزان>> الشعور بالألم والأسى والحزن تتضح لنا .. الاجابة على السؤال

شكرا شكرا شكرا

~~~~~~~~~


أحب اشكركم واعاتبكم بالمرة لانكم والله
احرجتوونا بكلامكم الطيب لكن.. هذا بس من ذووقكم واصلكم الطيب
والطيب ما يطلع منه الا الطيب
واحنا ما سوينا شي يذكر, تستاهلون اكثر

وعلى فكرة، بقول كلمة تقرقع بقلبي
ترى عايلتكم الكريمة تـنـحـب لله في لله
ما شاء الله لا اله الا الله،
الله يحفظكم بس :))

Salah said...

"a man is either your brother in faith or your eaual in humanity"

there is a typo in the above sentance!

eaual should be equal!

Manal said...

اختي في الله ين
الله وحده اعلم بمدى انجذابي لشيخصيتك الطيبة
ومدى سعادتي بالتقرب اليك والى شخصك

فاني من الناس الذين يعتزون بالصداقة التي تنير لنا دربنا
وتعين على مآسي الحياة

استرسالي بالقرائة لما كتبت يجعلني انا الاخرى افكر بالدخول الى ذلك العالم

الا ان ظروفي تختلف عن ظروفك
والاصعب ان طبيعتي تختلف عن طبيعتك

اتفكر فيما ضاع من دقائق وساعات وانا اتفكر بالعهود التي قطعتها على نفسي
ولم اوفِ بها الى الآن

يجعلني اشعر بتحسر
وألم

يشدني الى الخلوة بنفسي

والابتعاد الى حيث لا يوجد احد

ان قمت بما اريد ان اقوم به عزيزتي
ثقي بان صلاح سيكون مستاء وسيضعك تحت المجهر ليلومك
:)

لاني ان فعلت
فسأكون شاكرة لك
لانك دفعتيني لان اريح واصفي ما بداخلي من امور عالقة وهموم دفينة


اشكرك حبيبتي على حسن ظنك بي
واتشرف بمعرفتك
والله يديم بالحبة دوم مو يوم
:)

Yin مدام said...

زوز حبيبتي وعليكم السلام ورحمة من الله وبركة:
أخجلتيني
أبكيتيني
أسعدتيني
شرفتيني
وكل هذا بتعليق واحد ..
............................
............................
هذا الصمت دام ساعة بعد قرائتي لبوستج
"عفواً تعليقج" لوول
وبعدين لا تخربين الحارس علينا باجر يتعلم ما يدخل أحد إلا بفلوس !!!! لوول

تأثرت بكلامج إلى أقصى الحدود .. والبكاء مرات يفيد النفس .. وإن شاءالله آخر مرة أنا السبب فيه :)
وما أحلى لذة إكتشاف العفو من جديد
هنيئا لك وعسى الله ما يغير عليج

وبالنسبة للي مريتي فيه راح وانتهى وعساه ما يعود.. وما راح أعلق بس بأقول الله لا يفرق بينكم ويحفظكم من كل سلطان "النفس وغبره" شديد وكل شيطان مريد وكل جبار عنيد ومن شر أنفسكم وكل دابة هو آخذ بناصيتها إنه على كل شيء قدير..

والله إنتي غالية
ويا رب يا رب يرد دعوتج لي بأضعاف مضاعفة لك
وأقول وياج الحمدلله فعلا الناس إللي يمرون على الواحد والطيبين مثلج ومثل هالمجموعة لهم دور كبير في حياتنا

زوز الله الشاهد على معزتج
والحارس ما ينطرد دام نقرا جرايدج من وراه >>> بزيد معاشه بعد :))
حبيبتي لو تكتبين مو جريدة .. جرايد . راضين ومستمتعين وطمعانين بالمزيد
:))
الله يدوم المعرفة ولا يحرمنا من مرورج
:))

ولو سمحتي جيكي إيميلج ذبحتيني
Pp:

Manal said...

zozo

الظاهر انا بعد احتاج اغسل ويهي
الكحل ساح

حبيبتي انتي
:)

Yin مدام said...

londony:

الصلاة والسلام عليه وعلى آله وصحبه ومن والاهم إلى يوم الدين


شكرا شكرا شكرا
على التفاعل مع تجربتي والكلام الطيب
عفوا عفوا عفوا
هذا أملنا إني نفيد ونستفيد
وأعتقد إننا جميعا نعاني أو أقلها مررنا في نفس التجربة بشكل أو آخر
ولذلك تفاعلتوا مع الحوار فقد كان يؤرقني وجعلني أبحث في الأعماق لأجد الجواب ولله الحمد والمنة على نعمة التفكير والضمير والمسائلة فهي دليل على إننا ما زلنا أحياء ولسنا بأموات

لا داعي للشكر ولا العتاب
"وايد حلوة الصراحة"
وما في أحلى من كلمة صادقة نابعة من القلب موجهة للناس الطيبة وإنتوا تستاهلون :)

والله لندني إنتوا مجموعة تعطي فتلقى
وكلامك وعملك يدل على طيب أصلك وحسن أخلاقك

ومنور البوست بوجودك وبفونتك الجميل
:)))

Yin مدام said...

salah :


وافشيلتاه!!!

Noted and fixed
thanks for the heads up

:)))))

Yin مدام said...

الغالية والحبيبة منال:

ما تدرين شلون فرحتني كلمة أختي في الله
ما في أعظم من المحبة في الله "يبيله بوست"

الطيب يلقى الطيب يا منال
وصدقيتي الشعور متبادل
وعسى أن أكون على حسن هالظن وقد هالثقة

عالم صعب ووحيد صدقيني موجودة بالجسد بين أحبابج بس عقلج وروحج في ذاك العالم يتحاسبون

وكل له ظروفه وشخصيته بس إلقي الشي إللي يناسبج حبيبتي ولو وقت مستقطع من كل يوم .. بعد التجربة أقولج الموضوع يستاهل

وييه عاد صلاح ويحطنا تحت المجهر!!!!
يا فضيحتي باجر يكتب عني بالدار!!!

شوفي بحط لج ميني بوست هني :
التوافق بيني وبين نفسي الآن والراحة التي أحس بها والخفة شعور لا أستطيع أن أصفه لو أكتب عنه بوستات
تخيلي حمل مثقل بالحزن والألم والإحباط والإنكسار حملته لعدة سنوات بدون داع
تخلصت منه في شهر وليس بدفنه وإنما بمواجهته ومواجهة نفسي تخلصت منه للأبد إن شاءالله
أحس بأني وجدت نفسي بعد أن ضيعتها
صرت أرى بقلبي من جديد
وأسمع بعقلي
وأحس بكل كياني
تجدد حبي
وتجددت طاقتي
والله تجدد شعوري بالحياة
والنوم صار أعمق
"طبعا الله يثبتني ويقويني على مواجهة الحساب الديني وإن كان ما قمت به جزء كبير لتنقية النفس والروح ولكن أين أنا من كمال المؤمن أو حتى نصف كمال"
يا رب قدرت أوصل لج جزء من الصورة!!!

حسن ظني بك نابع من معاملتج لي وأخلاقج العالية أنت سببه لا طيبة مني أو مجاملة

الله يديم المعرفة ويزيدها
والشكر لك لا لي
:)))

Salah said...

its Ok

Can I use it for my blog?

Yin مدام said...

salah

آفا عليك من غير ما تسأل \
تبي أدز لك الأصلية؟
وإذا تبي أسوي لك واحدة يديدة تناسب بلوقك هم حاضرة
أنا أدز هذي نفسها حق إيميل القمر منال
وإذا تبي واحدة تناسب ألوان مدونتك عطني خبر
:)))))

a4 said...

سلام عليكم
انت اختفيتي وانا اختفيت واثنيناتنا ماندري عن بعض
الحمدالله خلصت من البحوث والتقارير والبروجكت اللي لعب بعصابي اسبوعين واليوم خلصت من الامتحان وباقي عندي بحث بعد و3 اسابيع علي الامتحانات الفاينل ... تعبت.. يلا مابقه شي
كتابتج وايد حلوه ومأثره
وايد عجبتني.... انت في اعضم نعمه وهي نعمه الاحساس بضروره محاسبه النفس ومحاكمتها.. ان عدد الاشخاص القادرين علي محاسبة انفسهم وتوبيخها وبرز عيوبها لتغييرها للافضل وتحسينها قليل جدا... ولكنهم اناس محضوضين وسعداء حيث انهم استطاعوا ان يجعلون من انفسهم قضاة علي انفسهم قبل ان يجعلوا من انفسهم قضاة علي غيرهم..اي ان الانسان بدل ان ينشغل بمحاسبة الناس ولومهم وانتقاد افعالهم وملئ ذلك القلب الرقيق بالاثقال المتثاقله فهو من الاوجب ان ينظر لنفسه وينشغل بها..ويعمل جاهدا علي رفع ونزع تلك الاثقال.. وان يجعل من نفسه مرآة لغيره لا العكس..
وانا افتخر بانك من هؤلاء الاشخاص النادرين..
فوالله لو امتلأت الارض من هؤلاء الناس لساد السلام والخير..
كما ان العمل الذي قمتي به يدل علي استحضارك مراقبه الله حيث انك استطعتي الوقوف للحظات في مواجهة صدق نواياكي وعدم الرياء فيها
فهنيئا لك علي ايجادك مفتاح السعاده والرضا

Yin مدام said...

عليكم السلام يا حبي

لولوش بجيتيني
شتاقة لج وما هون علي البعد إلا يوم حجزنا لج وخلصنا
ماشاءالله عليج حبيبتي الله يكملج بعقلج وزين سويتي رحت أستراليا جنه آفاقج توسعت وانفتحت وااااااااايد مو شوية
هذا إنتي أختي الزعنطوطة؟؟
يا رب تخلص هالأيام ونشوفج رادة وبيدج شهادتج
I love you with all my heart
and I miss you sooo much
عقب ما كلمتج ذاك اليوم وقلتي لي عن كود البحوث والتقارير إللي عندج قلت أخليج ولين خلصتي "أو خففتي من الload "
راح تشبكين أو تدقين
:))
مشكوررة حبيبتي على كلامج الطيب والمشجع ويا عسى ربي يجعلني على قد ظنكم فيني وأحسن
:))
لا تطولين الغيبة
ويوم الأحد ناطرتج على المسنجر دشي على ال2 او ال3
take care and be well
Say hi to shosho and Khaled
luv ya
:))

secret said...

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على اشرف الخلق سيدنا محمد و آله الطيبين الطاهرين و صحبه الاخيار اجمعين

الاخت العزيزة Yin

محاسبة النفس و معرفة ما لها و ما عليها من الضرورات بلا شك

و الانسان يحتاج هالشي بين فترة و فترة

و اما مسامحة من اخطأ في حقك و طلب المغفرة فهذا شي ما نستبعده من الناس اللي مثلكم و اخلاقهم مثل اخلاقكم

لا تخافين ما يضيع شي عند الرحمن :)

و ترى الدنيا دار فناء ما يبقى منها الا العمل الطيب

"غري غيري"

و لكن و بما اننا بشر ففي بعض الاحيان الدنيا تاخذ اكثر من حقها عندنا و نركض وراها

يقول الامام الحسين عليه السلام و هو في طريقه الى العراق:

"ان من هوان الدنيا على الله ان رأس يحيى بن زكريا يهدى الى بغي من بغايا بني اسرائيل"

دحنا عايشين فيها ضيوف :)

و بالنهاية
انتي و زوجك العزيز Yang و الكثير من المدونين تشرفت شخصيا فيهم و استفدت منهم الكثير، عسى الله يتقبل طاعته و منا و منكم صالح الأعمال و وصليله السلام :)

عسى الله يكتب لكم العمر المديد و لا يغير عليكم الا بالخير

Yin مدام said...

أخي المحترم سيكرت

أشكرك على كلماتك الطيبة وإن شاءالله نكون عند حسن الظن بنا وأفضل

كلامهم نور عليهم السلام

دحنا ضيوف فقرااااء وغتيتين كمان

احنا إللي تشرفنا بك وبأمثالك من المدونين الكرام والفائدة متبادلة ويمكن زود
يتقبل منك صالح أعمالك يا سيكرت
والسلام واصل
ولك بمثل جعاؤك لنا ويا رب يزيد فيما أعطاك ويبارك فيه

مرحب بك دائما
:)))
ترى الكلمة الحلوة الصادقة صدقة
والله يحتسب كل كلمة كتبتها بصدقات مضاعفة :))

حلم جميل بوطن أفضل said...

"أنا" وينه ؟؟ ليش كله "زوجته" اللي تتكلم و تكتب؟؟

تساؤل أزلي .. لكن منطقي :)

Unknown said...

صراحة سرد جميل لما تحمله النفس
ولكن انا بنظري اسوأ ما يمكن ان يفعله الانسان بروحه هو دفن المشاعر السلبية لذلك افضل دائما ان تخرج سريعا ولا تكبت

وفقكم الله في الخير كله

Yin مدام said...

mishari

صحيح وهذا إللي سبب لي المشاكل "دفن المشاعر" بدلاً عن مواجهتها وحلها أو التخلص منها وصدقني بعد فترة يصبح فعلا لا إراديا وبدون شعور إلى أن تصحو يوما وتجد أن نفسك إمتلأت بالسلبيات ودغنت تحت وطئها

الله يسلمك ويوفقك للخير يا مشاري
وتسلم على المرور :)
:))

Yin مدام said...

حلم يا بو التساؤل الأزلي

هل قرأت البوست إللي طاف؟؟
فيه جواب على تساؤلاتك المنطقية عن أنا وليش بس زوجته إللي تكتب :)))

ريال من الصبح لين ال4 بالدوام مجابل الشبكات والكمبيوترات
ومن ال6 لين 11 بالحملة كادر إداري وكمبيوترجي أيضا
ماكو وقت للراحة الله يعينه

صار من يشوف كمبيوتر مبطل يقول لي سكريه لاعت جبدي :((

بس ينتهي موسم الحج ويرجع لنا سالم غانم إن شاءالله بتشوفه أو تقراله بإذن الله :))

أبو لطيف said...

ما شاء الله لا قوة الا بالله

ابداعات متوالية

احاسيس غالية

بحق يمكن تسمية هذا البوست

ابو البوستات


تسجيل حضور ولي تعليق ان شاء الله

حفظكم الرحمن ورعاك
وادام نعمه عليكم ظاهرة وباطنة

Yin مدام said...

ابو لطيف

أشكرك على التفاعل مع الموضوع
وعودة حميدة إن شاءالله :)
بدون إختفاءات مفاجئة :)
لك حضور دائم
وبإنتظار التعليق :)

الله يحفظك ويرعاك وكل أحبابك
ويبارك لك وفيك وفيما أعطاك يا رب
:))

|:| DUBAI |:| said...

انتي قدها عزيزتي

: )

و لا شكر على الواجب

كلامج عسل على القلب !

Yin مدام said...

dubai:
عزيزتي تسلمين الله يخليج
:)

واللي قمتوا يه مو واجب ولا مفروض
إنما كل واحد فيكم عمل بطيب أصله وأخلاقه

وتعاملك ساعد قلبي على التصافي مع النفس
فلذك إنتي العسل والمربى :))))

Aurous said...

بوست رائع فتح عيوني على اشياء ما كنت مفكرة فيها من قبل مع انها جدامي :)

(وانا اقول الصداع من وين ايي طلعت نفسي قاعدة تصارخ p;)

فعلا وقفة جميلة مع النفس لازم الكل ياخذ الوقت حتى يوقفها
الله يلهم نفسي بعض الصبر حتى يأتي ذلك الوقت ^_^


موفقة انشالله

Yin مدام said...

aurous عزيزتي

الرائع هو أنك استفدت من بوستي وتجربتي المتواضعين :))

إي والله صراخ النفس أييب الشقيقة مو أي صداع بعد P:


يا رب يأتي ذلك الوقت قريبا يا عزيزتي فهي وقفة صعبة ولكن نتائجها جميلة ومفيدة :))

الله يوفقج ويسلمج
منورة :))