Monday, August 25, 2008

جماعة أنصار الشورى والسلام= الديموقراطية الإسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم

يالله صباح الخير!!

وأنا أتصفح صحف اليوم ولا تطيح عيني على العنوان الآتي:

أمين عام جماعة أنصار الشورى أحمد المزيني:

البورصة قمار .. وننصح بإغلاق الفضائيات بعد 11 ليلاً

قلت هممم منو جماعة الشورى؟ وشنو هالفتوى العجيبة خل أدش أشوف.. شمرت عن ساعدي وعصبت راسي وقلت يا الله !!

هذي أول فقرة

طالب أمين عام جماعة انصار الشورى والسلام د. احمد المزيني بإدخال اميركا شريكا للكويت في النفط بنسبة الثلث «مع تحمل التكاليف وتقاسم الارباح بيننا وذلك لحمايتنا بعد الله».

لا إله إلا الله هذي أولها نشوف إللي بعده يمكن في مغزى ولا الأخ يسخر من الأوضاع!! كل شي جايز

وقال المزيني في تصريح صحفي: لقد عجز مجلس الامة عن ايجاد حل لحقول نفط الشمال منذ عام 1992، وبالمشاركة نحلها، وذلك اقتداء بالسنّة النبوية الشريفة عندما امر رسولنا، عليه الصلاة والسلام، باعطاء قبيلة غطفان العربية المشركة ثلث نخل المدينة المنورة مقابل عدم الاعتداء ومع انه لم يتحقق ذلك، لكنه سمح لنا بالتفاوض مع الآخرين وتبادل المصالح معهم، والآية الكريمة تقول «وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا..».ومعنى لتعارفوا في الدنيا أي المعاملة الطيبة وتبادل المصالح مع الاخرين.

أنت وينك من زمان, بس خلاص يا جماعة لقى الأخ المزيني أم الحلول ( المشاركة)

اللي وراها



وفيما نصح المزيني بنقل مصافي تحلية المياه الى البحر الاحمر تفاديا لمخاطر الاشعاع النووي الايراني، نصح كذلك بمد أنابيب النفط الى البحر الاحمر لتصديره من هناك، وانشاء موانئ تجارية على البحر الاحمر تفاديا لاغلاق مضيق هرمز الذي لوحت ايران باغلاقه في ظل توتر علاقتها بالولايات المتحدة.واعلن رفضه لنظرية ملء الفراغ الامني التي اقترحها الرئيس الايراني اثناء زيارته الى تركيا اخيرا، وقال المزيني: نظرا لتهديدات ايران لمنطقتنا الخليجية ننصح باقامة دروع صاروخية اميركية، كما فعلت بولندا دفاعا ومحافظة على امنها الوطني من اي اعتداء خارجي عليها.وتابع: ان هذا الامر يأخذ اهميته في ظل اصرار ايران على تخصيب اليورانيوم، مما ينذر بمواجهة مع المجتمع الدولي، وفي حال تعرض مفاعل بوشهر النووي على الخليج لأي ضربة، فهذا يعني ان المنطقة كلها معرضة للتلوث الاشعاعي، ناصحا ايران في هذا الصدد بنقل مفاعل بوشهر الى حدودها الشمالية مع روسيا.

لا يكون الأخ بس بباله المصافي والمفاعل تحتها تواير ولا شاليهات متنقلة؟؟؟؟



اللي بعده

الأمن الداخلي

وفي ما يتعلق بأمن الكويت الداخلي رفع المزيني شعار «نعم للتجارة لا للسياسة»، قائلا: ان الديموقراطية المستوردة حولت بلدنا الى ساحة لصراعات وفتن وفزعات طائفية وقبلية.. إلخ، ومثال ذلك التركيبة السياسية وعددها تقريبا 27 حزبا، وللعلم ان عدد الاحزاب السودانية ستون حزبا، وموريتانيا ثلاثون حزبا، وكلها في صراعات وانقسامات.. إلخ.وزاد ان التركيبة التجارية لبلادنا تثير الشفقة، حيث جعلت المواطن الكويتي يقف في الطابور امام مجلس الخدمة المدنية والجمعيات التعاونية والبورصة.. إلخ، بعد ان كان سيد البحار والمحيطات وتحول الآن الى مواطن كسول يؤجر رخصته التجارية ويقضي معظم وقته في الديوانيات التي طالبنا باغلاقها بعد الساعة العاشرة مساء، وذلك حفاظا على تماسك الاسرة، وننصح كذلك بإغلاق الفضائيات الكويتية بعد الساعة الحادية عشرة مساء، ونسأل وزير التجارة والصناعة الحالي الذي هدد بلدنا بأن لديه 200 الف صوت: ماذا عمل لشارع كندادراي وشارع الجملة في الشويخ؟ وما رأيه في البورصة؟ التي تعمل على مدار السنة وهي قمار باعتراف رئيس مكتب الشال، وننصحه بأن يمنح تأجير الرخص التجارية ولحل ذلك نقترح انشاء نقابة لتجار قطع غيار السيارات وتجارة المواد الغذائية، ويضاف الى قانون الشركات ذات المسؤولية المحدودة ان الشركاء مسؤولون عن ديونها من اموالهم الخاصة ولا يكفي ذكر رأس المال حتى لا تتكرر «أزمة المناخ»، ونرجو من وزير التجارة والصناعة ان يلغي بطاقات الائتمان المصرفية التي تصدر مقابل ضمان راتب الموظف وبسببها برزت مشكلة ديون المعسرين، فهل بإمكان وزيرنا ان يفعل ذلك؟!



27 حزب؟؟ لو سمحت تكتب أسمائهم والمنتسبين لهم واحد واحد!! ورافع شعار لا للسياسة؟ يا وزير يا وزير رد على الريال!



إللي بعده



ودعا المزيني وزير الأوقاف والعدل إلى ان يلغي هيئة الرؤية الشرعية الكويتية وان يعتمد على السعودية في رؤيتها لهلال رمضان وفي عيد الفطر المبارك، وذلك منعا للاختلاف على رؤية هلال رمضان والعيد في دولتنا، ومثال ذلك ما لاحظناه من وكيل المراجع الشيعية عندما امر جماعته بالتحري لرؤية هلال رمضان امام مجلس الامة ومرة اخرى امرهم بالذهاب الى منطقتي الروضتين والسالمي وهذا التصرف غير لائق به ان يتحدى هيئة الرؤية الشرعية علنا. لهذا، نرجو من وزير الأوقاف الاعتماد على ما تقرره السعودية بهذا الشأن، منعا للفتنة الطائفية.



بطني يعورني!! ضحكتني وأنا من زمان مالي خلق أضحك!! أنت شنو ملتك؟؟

جماعة الديموقراطية الإسلامية؟؟ وينكم ووين الديموقراطية؟ ووينكم وين الإسلامية؟ وين حرية الإعتقاد وممارسة الدين؟ وين مراعاة الإختلافات الفقهية الإسلامية! أنت بس بهالفقرة إنتهكت من الحقوق ما إنتهكت!!





الله يستر من اللي ياي

السلام

وحول اسباب مطالبته بالسلام والصلح مع اسرائيل، قال المزيني، ان سبب ذلك هو ان رئيسة أكلة القصعة اسرائيل، وفي رأينا انها تملك 99% من اوراق اللعبة الاقليمية والدولية وبهذا نحن نختلف مع الرئيس المصري انور السادات، رحمه الله، الذي قال ان 99% من اوراق اللعبة السياسية بيد اميركا ودليلنا على ذلك ان مرشح الحزب الديموقراطي وكلاهما تعهد لاسرائيل بالحفاظ على امنها الوطني، فأمن اسرائيل يعتمد على علاقتها بالامم (أكلة القصعة) فمثلاً المانيا لا تزال تدفع لها تعويضات وهي سابع دولة في العالم في انتاج السلاح التي حذرنا منها رسولنا عليه الصلاة والسلام وننصح امتنا العربية بفرض السلام والصلح مع اسرائيل والتطبيع ما عدا اقامة علاقات سياحية معها وسندنا في ذلك هو المبادرة العربية لقمة بيروت سنة 2002.



أعذرني أخوي على سؤالي السابق عن نوع ملتك!! ملتك توضحت لي من الفقرة أعلاه!!!!!!!!!!!!!

إلعن خير العنصرية والتفاهة!! تبي السلم مع إسرائيل ما عدا في السياحة. الدولة هذي أساس قيامها ووجودها باطل ومبني على أرواح المسلمين, وخطتها القضاء على الدين الإسلامي لما يشكل لها من خطر أزلي مذكور في التوراة وكل دراستهم وتاريخهم يذكر لهم زوالها على يد المسلمين وبالنهاية على يد الحجة المهدي المنتظر سلام الله عليه ابدا., وغيرها من الأسباب التي لو أحصيتها لأستهلكني من الوقت ما لا أملك!!

بينما بالجهة الأخرى:

" نظرا لتهديدات ايران لمنطقتنا الخليجية ننصح باقامة دروع صاروخية اميركية"



وختامها الممسك بالتناقض



نصيحة لـمصر

وجه المزيني نصيحة إلى مصر قائلا: ننصح جمهورية مصر العربية بالتعاون مع اسرائيل في استثمار صحراء سيناء وتشغيل الايدي العاملة المصرية، فاسرائيل لديها العلم والتكنولوجيا.. الخ، فالمكابرة تضرنا وعلينا ان نكون واقعيين ونفتح المعابر لاخواننا الفلسطينيين، فالعامل العربي افضل بكثير من العمالة الآسيوية، وصحراء سيناء فيها خيرات كثيرة، وبالتالي تنشأ فيها مدن ومساكن حتى نخفف من الكثافة السكانية، على ان تكون السيادة لمصر، فالتعاون مع رئيسة أكلة القصعة في مصلحتنا، حفظ الله مصر من كل مكروه.
يبا كلمة تعاون و آكلة القصعة ما ينحطون بجملة واحدة. وآكلة القصعة ومصلحتنا ما يترادفون!؟!

تسمية الجماعة

عن تسمية جماعة انصار الشورى والسلام اوضح المزيني ان الجماعة تعني الديموقراطية الاسلامية، وهي اساس دستور 1976 غير المكتوب، اما ما نهدف اليه من معنى السلام فهو ان ديننا الاسلامي دين مسالم وليس ارهابيا، ويدعو الى الحوار طبقا للآية الكريمة التي تقول «يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم».



أساس الدستور!! بذمتك أنت قاري الدستور؟ مقالتك كلها مخالفات وإنتهاكات لكل بنود الدستور

الساعة 2 بالليل والواحد مخه مسوي shutdown من الساعة 11 . ولا فيه حجي منمق دستوري سياسي فيلسوفي الشكل والمضمون للرد على مقالتك

ولا أقولك الكلام البسيط جدا إللي كتبته يخب عليك!

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

شهالتحف إللي قاعدة تطلع لنا كل يوم والثاني بجماعات عجيبة غريبة وبتصاريح أغرب؟!؟!؟

أعتذر عن عدم الرد بموضوعية أكثر, بس ناس جذي حجيهم متناقض وكله لا منطقية ومليان سخافة وتفاهة بإقتراحاته الفاشلة ما ينفع معاهم الحوار المثقف والردود العقلانية.
فكيف تحاور بالعقل من لا عقل له!



و أقول حق صاحبنا " أقلب ويهك زين"

5 comments:

بعد نظر said...

انت و زوجتك يعطيكم العافية
عبر عن رايك بكل حرية هذي زاويتك و انت حر سواء كنت موضوعي او لأ :)

eShamiYa_RockS said...

looool
اقتراحاته وايد Cute!
كل فكرة اقترحها محتاجة سطرين تعليق
و الا الب,رصة قمار! اذا فيها احتمالية الربح و الخسارة لأنه فيها عمل و نشاط تجاري من قبل الشركة ..مو روليت يا أخسر يا أربح
ما يصير جذي أنا البنت الصغيرة أفهم أحسن منه بهالأمور

و قال الفلسطينيين أحسن؟ شغلهم عندك

bss really ..very Cute
:)

أنا وزوجتي said...

بعد نظر و shamiya_Rocks
أولا مشكورين على التعليق والتشجيع السريع صراحة ما توقعت أحد يدش المدونة قبل شهر أو 2 على أقل تقدير
وثانيا مثل ما قلتي يا شامية حده سطرين تعليق :)
والعقل عمره ما أرتبط بسن معين :)

التعلق منا إحتا الأثنين

Manal said...

الله يحفظكم

والله فكرة اسم المدونة
بس خلاص راحت علي انا وزوجي

:)

نحن لكم من المتابعين


دمتم بخير
:)

أنا وزوجتي said...

حياكم الله يا manalq8
والله يحفظكم ويحفظ أحبابكم
مشكورة قلنا ما دام أثنينا بنكتب فيها نسميها جذي :)
وترى في إقتراحات : "أنا ومرتي" ,"أنا وريلي" مع إنه هذي من الصعب جدا إقناع الزوج فيها lol
,و thank you again